كتب محمود الدباس.. نداء الى جلالة الملك.. هذا والله لا يليق برفقاء السلاح..

نبض البلد -

سيدي صاحب الجلالة الهاشمي.. يا من ننتخي فيه عند الملمات الجسام.. أعلم ان المسؤوليات عظام.. والمنافقون كثر.. والناعقون اكثر..
ولكن سيدي عندما يكون الامر جلل.. والخطب عظيم.. اعلم تمام العلم بانكم لن تتوانوا في اعطائه الاولوية في الاستماع والحديث والقرار..

سيدي كل بيت اردني فيه متقاعد عسكري.. اكان ابنا او زوجا او حتى صهرا.. وما حدث لهم في قطر لهو مصاب اصاب الجميع.. واثره السلبي على الجميع..
فكلنا يعلم بالحال الذي وصل اليه الناس.. وكانت هذه فرصة لهؤلاء النشامى لكي يسددوا بعض التزاماتهم.. ولبعودوا الى بيوتهم واقاربهم سالمين غانمين حاملين بعض الهدايا لسداد ديون مترتبة عليهم.. ولم تكن سفرتهم للتنزه او المباهاة..

فكم من ابن ينتظر عودة ابيه لعله يحصل على شيء محروم منه.. وكم من زوجة باعت ذهبها فزعة لزوحها تنتظر ان يشتري لها بعضا منه.. وكم من اخت تنتظر اخيها ليدخل عليها بهدية..

سيدي صاحب الجلالة.. ان ما تعرض له ابناؤنا المتقاعدين العسكريين من غبن ونصب وتقليل للقيمة والقدر وسوء تعامل واستغفال.. لهو امر اشبه بتجارة البشر التي تلفظها كل الشرائع والاعراف والقوانين.. ولا نقبلها باي حال من الاحوال على هؤلاء النشامى..

سيدي ان سمعة الأردن غالية وعالية.. وانتم تسعون بكل ما اوتيتم من اجل الحفاظ عليها عالية وغالية.. ولا يساورني الشك يا مولاي انك تقبل بان تمتد يد فاسدة مسيئة لكرامة ومكانة الاردن والاردنيين.. التي بناها الاباء والاجداد بعرقهم ودمائهم..

سيدي صاحب الجلالة.. وانا ان شاء الله ناصح امين.. فهذه فرصة سانحة لضرب الفساد والفاسدين.. واسكات كل من يقول بان الاردن يسكت ويغطي على الفاسدين..
وهذا نداء لجلالتكم من اردني لا مصلحة له في هذا الموضوع سوى الاردن وكرامته ومكانته العالية.. راجيا ان تصدر توجيهاتك بان تتم محاكمة من اساؤوا للاردن امام محكمة امن الدولة.. وان يتم نشر محاكمتهم بكل شفافية.. وان تغطى اعلاميا.. حتى يعلم القاصي والداني.. ان الاردن لا يقبل ان يمس احد كرامة ومكانة اي مواطن..