جناح الريال رابح وحيد في ليلة سوداء على أصحاب الزي الأبيض

نبض البلد -

انفرد برقم قياسي للموسم الحالي

تمكَّن النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، جناحريال مدريد، من دخول قلوب مشجعي ريال مدريد، بأداء رائع أمام برشلونة، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، الذي انتهى بفوز البارسا بثلاثية نظيفة، رغم إهداره للعديد من الفرص، وضعف لمسته الأخيرة، لكنه شكَّل خطورةً بالغة على دفاع برشلونة خلال المباراة، ونجح في تحقيق رقم مميز بالكلاسيكو.

وتمكَّن الموهوب البرازيلي من تتويج مجهوداته برقم مميز، وليس بتسجيل أهداف، حيث حسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإنه قام بـ5 تسديدات على مرمى البلوغرانا في الشوط الأول، ليكون أكثر لاعب تسديداً على مرمى الفريق الكتالوني خلال الشوط الأول في كافة مباريات البارسا، بمختلف البطولات هذا الموسم.

وزاد فينيسيوس رقمه في الشوط الثاني، لتبلغ محاولاته 6 تسديدات على مرمى برشلونة، أكثر من كافة محاولات لاعبي البلوغرانا مجتمعين طوال المباراة، ليتوِّج المباراة الكبيرة التي قدَّمها بذلك الرقم المميز، رغم صغر سنه.

واكتفى الفريق الكتالوني بـ4 محاولات على مرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، سجَّل منها الفريق الضيف 3 أهداف، ورغم ذلك فشل اللاعب في تحويل أي من محاولاته إلى أهداف، وأهدر أكثر من فرصة لافتتاح سجله التهديفي في الكلاسيكو.

وعلَّق فينيسيوس بعد المباراة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلاً «في الحياة لا يمكن لأحد أن يفوز دائماً، في بعض الأحيان مع الهزائم نتعلم الدروس الأكثر قيمة».

يُذكر أن ريال مدريد سيواجه البلوغرانا مجدداً في كلاسيكو آخر، السبت المقبل، بملعب «سانتياغو برنابيو»، في الجولة 26 من الدوري الإسباني «ليغا»، حيث يحتل برشلونة المركز الأول بفارق 9 نقاط عن الريال، الثالث.