عاجل

"صناعة إربد" تنظم ورشة حول برنامج تحديث الصناعة

نبض البلد - نظمت غرفة صناعة إربد بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع "جيدكو"، ورشة حول آلية الاستفادة من الجولة الثانية من برنامج تحديث الصناعة.
وقال مدير عام الغرفة نضال الصدر، إن الغرفة تقدم كل التسهيلات بالتعاون مع الشركات من أجل تعميم الاستفادة من المرحلة الثانية للبرنامج الذي يهدف إلى تحسين وتطوير المنتجات وزيادة المبيعات وتوفير فرص ووظائف جديدة، داعيا المنشآت الصناعية التقدم للبرنامج الذي يسهم في نمو الصناعات وتقدمها.
وأكد أهمية البرنامج في دعم الصناعات المحلية من ناحية تحديثها وتطويرها وما سيكون لها من أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي.
واستعرض فريق عمل البرنامج في المؤسسة خلال الورشة أهداف البرنامج وغاياته والجوانب الفنية له والشروط الواجب توفرها للتأهل وآليات تقديم الطلبات الإلكترونية ومعايير تقييمها لاختيار المستفيدين.
ويمنح البرنامج نسبة تمويل تتراوح بين 50 و70 بالمئة من إجمالي المشروع، وبسقف منحة يصل إلى 100 ألف دينار، ويشترط للاستفادة من البرنامج، أن تكون المنشأة المستفيدة صغيرة أو متوسطة، ومسجلة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجهات الرسمية الأخرى، وعضو في إحدى غرف الصناعة، ومضى على تأسيسها سنة على الأقل، ولديها رخصة مهن، وقوائم مالية مدققة، ومملوكة من القطاع الخاص بنسبة كاملة، أو بنسبة 95 بالمئة للمنشآت ذات المساهمة العامة، وأن لا تكون قد أشهرت إفلاسها، ولديها ملاءة مالية، وكشف حساب مالي أو كتاب حول الاستهلاك الشهري من الطاقة وغيرها.