بلدية اربد الكبرى على أهبة الاستعداد للتعامل مع كافة الظروف الجوية

نبض البلد -
نبض البلد -أكد مدير  الطوارئ  في بلدية اربد الكبرى المهندس نبيل ابو الزيت ان كافة  الكوادر العاملة في الطوارئ على أهبة الإستعداد للتعامل مع كافة الظروف الجوية التي تمر بها المملكة في الأيام الحالية.
وبين ابو الزيت ان غرفة الطوارئ الرئيسية في البلدية استقبلت منذ صباح اليوم حوالي ست شكاوى تمثلت في انسداد بوحدات تصريف مياه الأمطار بالإضافة الى شكاوي إرتفاع منسوب المياه و قد تم التعامل معها بالكامل.
 ونوه أبو الزيت ان كافة الاليات و المعدات و القوى البشرية تنتشر بمختلف مناطق اربد الكبرى و تعمل على التأكد بشكل دوري من جاهزية  وحدات التصريف ومجاري المياه وتقوم بإزالة اي نفايات او اوساخ ورمال قد تعلق فيها.
واشار إلى ان البلدية باشرت العمل في غرف الطوارئ منذ ليل يوم الخميس بناء على تعليمات وزارة الإدارة المحلية التي استحدثت نظام الربط الإلكتروني مع جميع البلديات وتم ابلاغهم ليل الخميس بضرورة فتح غرف الطوارئ للتعامل مع شكاوى المواطنين.
وبين ابو الزيت ان جميع الشكاوى الواردة للبلدية يتم تسجيلها مباشرة عبر النظام الإلكتروني ويتم وتظهر على الفور لدى غرف الطوارئ الرئيسية في المملكة والمتواجدة داخل مبنى وزارة الإدارة المحلية ويتم معرفة الاجراء المتخذ عليها.
وناشد ابو الزيت المواطنين ضرورة التعاون مع البلدية بعدم طرح النفايات بشكل عشوائي في الطرقات العامة حيث تندفع هذه النفايات مع الأمطار وتقوم بإغلاق مجاري المياه وهو السبب الرئيسي لارتفاع منسوبها في الشوارع.
واكد ان البلدية جهزت جميع آلياتها وكوادرها البشرية للتعامل مع مختلف الظروف وانهم يمتلكون خبرة كبيرة تراكمت عبر سنين طويلة للتعامل مع اي طارئ في المدينة، مؤكداً على عدم تلقي اي شكاوى خطرة قد تهدد حياة المواطنين منذ دخول فصل الشتاء هذا العام.