إربد: مطالب بتمديد العمل بنظام المياومة في مدارس وكالة الغوث

نبض البلد -
نبض البلد -طالب أولياء أمور طلبة ومؤسسات مجتمع مدني في مخيم إربد، اليوم الأربعاء، وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين (الاونروا) بتمديد العمل بنظام المياومة المعمول به منذ عام 2019 وفق نسب متدرجة للمعلمين في مدارس الوكالة بما يتيح مجالا للتعيين وتثبيت الموظفين استعدادا لبدء الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.
وقالوا في بيان صحفي اليوم، إن عملية التدريس في الفصل الثاني ستواجه صعوبات جمة في حال الانتهاء من العمل بقائمة عام 2019، وعدم القدرة على تعيين معلمين جدد لتتناسب مع الطاقة الاستيعابية لمدراس الوكالة في إربد تحديدا، وعلى مستوى المملكة عموما لمواجهة تحديات التعليم الوجاهي.
وقال النائب السابق محمود الطيطي باسم مؤسسات المجتمع المدني في مخيم إربد، إن اتحاد العاملين المحليين في وكالة الغوث بالأردن يبذل جهودا حثيثة لتمديد العمل بالاتفاقية الموقعة بين الاتحاد والوكالة حول نسبة العاملين بالمياومة، والتي تشكل حلا مؤقتا لمواجهة تحديات التعليم الوجاهي في مدارس الوكالة نظرا لتقليص عدد العاملين والمدرسين.
ولفت إلى أن الاتحاد بصدد عقد اجتماع مع مديرة عمليات الوكالة ودائرة الشؤون الفلسطينية لمناقشة هذه الإشكالية قبل التحاق الطلبة بمدارسهم يوم الأحد المقبل.
--(بترا)