رياضة اليرموك تنظم دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول بكرة القدم

نبض البلد -
نبض البلد -افتتحت في جامعة اليرموك، اليوم الاثنين، فعاليات دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول بكرة القدم، والتي تنظمها كلية التربية الرياضية لطلبتها بالتعاون مع الاتحاد الأردني لكرة القدم.
وقال عميد الكلية، الدكتور راتب الداود، خلال افتتاحه فعاليات الدورة، إن الكلية وانطلاقا من الخطة الاستراتيجية للجامعة تسعى دائماً إلى النهوض بالرياضة الجامعية والوطنية، بالإضافة إلى تعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات الرياضية الوطنية والدولية، بما يحقق رؤيتها في تخريج كفاءات رياضية مؤهلة علمياً وعملياً.
وأضاف أنه يشارك في هذه الدورة، التي يجرى تنظيمها على ملاعب وقاعات كلية التربية الرياضية 14 مدربا من طلبة الجامعة والمجتمع المحلي، وبإشراف المحاضرين الآسيويين، صالح دغش وديان صالح وإسلام ذيابات، ومنسق الاتحاد الأردني لكرة القدم بإقليم الشمال حسين الشهابات، وبمتابعة من مساعد العميد لشؤون الطلبة، الدكتور محمد مقابلة.
وأشار الداود إلى أن هذه الدورة تقام لمدة 42 يوماً وعلى عدة مراحل، لافتا إلى أن هذه الدورات التدريبية تشهد تطوراً في المناهج النظرية والتطبيقات العملية، وفق رؤية اتحاد الكرة لصقل المهارات والارتقاء بالمدرب الوطني وتعزيز قدراته وخبراته.
ونوه إلى أن مثل هذه الدورات لها أهميتها الأكاديمية والتدريبية الفنية، في تعزيز معارف ومهارات الطلبة وأفراد المجتمع المحلي من ناحية التدريب وبناء الخطط الكروية ما من شأنه أن ينعكس إيجاباً على تطور الكرة الأردنية وتقدمها.
--(بترا)