اربد.. مواطنون يطالبون برئيس بلدية على تماس مباشر مع الاهالي

نبض البلد -
نبض البلد -
الانباط - فرح موسى
منذ ان اعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن موعد اجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات حتى سارع الكثير ممن يرغبون بالترشح الى اجراء جولات في قواعدهم الانتخابية.
وعن صفات رئيس البلدية الذي يريده المواطنين، قال مساعد مدير مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في جامعة اليرموك محمد سعيد العثامنة، ان الانتماء ليس شعارا نرفعه ولا كلاما يقال، بل هو عمل والعمل العام في البلدية يختلف عن العمل النيابي، لأنه سيكون على تماس مباشر مع المواطن، وعلى رئيس البلدية القادم ان يبني فوق ما بني اذا كان صحيحا ويصلح خطأ من سبقه.
واضاف لـ"الانباط" ان المشاركة في الحراك الانتخابي تعبير عن الارادة والرغبة في العمل، وان فلسفة الحكم هي ملامسة حاجات الناس والاستماع لارائهم في دور المجلس البلدي الذي لا يصح ان يقف عند نظافة الشوارع وانما للتخطيط لمستقبل المدينة وتنميتها، والعمل على الاستثمار الأمثل لقدرات العاملين في البلدية وبرمجة الأعمال الروتينية من خلال تقسيم المنطقة وتفعيل لجان الأحياء وانجاز التنظيم في المناطق الداخلية في البلدية وتعزيز البنية التحتية في جميع المناطق.

ودعا العثامنة الرئيس المقبل الى جلب المشاريع الاستثمارية للمدينه والعمل على استقرار الأمور التشغيلية الحالية في البلدية والارتقاء بها وتطويرها وايصال الخدمة للمواطن في اي مكان في المدينة والخروج من المنظور التقليدي في العمل البلدي وبما يتماشى مع التوجهات الملكية في التطوير والعمل على تطوير العمل الاستثماري وجذب الاستثمارات والاهتمام بقطاع الشباب.
وطالب بالاهتمام بالشباب وحل قضايا المرور والصرف الصحي ووضع مخطط شمولي يأخذ بالاعتبار الزيادة السكانية وما تحتاجه المدينة من امور في المستقبل وترسيخ مبدأ العدالة بين جميع المناطق دون انحيازوالعمل على التشاركية في اتخاذ القرار وان يكون رئيس البلدية خاضعا للمحاسبة من قبل الذين انتخبوه.
بدورها، دعت عضو حزب التيار الوطني نور صالح الشناق من قرية سوم بمنطقة غرب اربد، الرئيس القادم الى ان يكون ملما بالتشريعات ويعمل لتوفير الخدمات العامة وانشاء مراكز صحية شاملة والاهتمام بالبنية التحتية لجميع المناطق دون الاهتمام بمنطقته فقط.
المواطن محمد الدهون قال، ان الانتخابات استحقاق دستوري وحق للمواطن في اختيار من يمثله في تنمية وتطوير منطقته، وعادة قبيل الانتخابات تكثر الاراء والنقاشات حول الذي يناسب لهذا الموقع فكل شخص له نظرة معينة من زاوية يراها هي الصواب ويعمل على دعمها ليحقق النجاح لمن يدعم فهناك من يرى ان ابن العشيرة هو من يجب دعمه ومساندته كي يقوم بخدمه البلده ودعم ابنائها، وهناك من يقول ان الشباب هم عماد المستقبل وان الاساس في الاختيار هو العلم، ومن لديه خبره ودرايه في الهندسه وبناء المدن. وهناك من يرى ان من لديه المال الوفير هو من يستحق الدعم

واضاف، من وجهه نظري ان الشخص المناسب هو من لديه المام علمي وخبرة في العمل العام.
ويرى حسن عبيد ان يكون رئيس بلدية اربد القادم شخصية قيادية وادارية وذا فكر ابداعي ليصل بالبلدية الى بر الامان وان يجد حلولا جذرية للكثير من المشاكل التى تعانيها بلدية اربد والتي ارهقت كاهل المواطن، وان يحل مشكلة موقف سرفيس البارحة وان يولي الاهتمام لمناطق لواء بني عبيد، وان يسعى للتخلص من "الاتوبارك" وان يعمل على تنظيم سوق الحسبة وان يجد حلولا لتعدي اصحاب المحال والبسطات على الارصفة.
وبينما طالب صادق الشرع رئيس بلدية اربد القادم بالاهتمام بمناطق الحصن وايدون والنعيمة وكتم.
وقال خالد العطار صاحب محل ميكانيك في المدينة الصناعية، ان على رئيس بلدية اربد مسؤولية كبيرة وخاصة تجاه منطقة المدينة الصناعية التى عانت الاهمال، مطالبا بتسيير دوريات النظافة لتخليص المدينة الصناعية من الكثير من النفايات كالاطارات المحروقة والزجاج والمواد البلاستيكية .