ثقافة اربد : امسية تراثية ثقافية بعنوان "مواسم الخير "

نبض البلد -
نبض البلد -محمود عبيدات


تحت رعاية  مدير ثقافة اربد الاستاذ عاقل خوالدة وبحضور ضيف الشرف المهندس منذ البطاينة المدير التنفيذي لاحتفالية اربد عاصمة الثقافة العربي والاستاذ طارق المومني المدير الاداري في وزارة الثقافة. 


 اقام ملتقى شعلة اليرموك الثقافي  بالتشارك مع جمعية الشعلة لتنشيط السياحة وإحياء التراث وجمعية بيادر الخير للمحافظة على التراث وملتقى جدارا أم قيس الثقافي بتاريخ 3/2/2022
 امسية تراثية شعبية بعنوان "مواسم الخير" في منتزة قرية الشعلة السياحي في قرية سحم الكفارات.

حيث اعتبرت هذه الامسية احد انشطة اربد عاصمة الثقافة العربية، و رحب العميد المتقاعد توفيق الطوالبة بالضيوف باسم ملتقى شعلة اليرموك الثقافي وباسم اهالي سحم في البداية، وتم فتح المجال للحضور بالتحدث عن موضوع الامسية وتظمن ذلك حديثا مفتوحا حول المواسم المختلفة (الرعي والحصاد والتعاون في البناء والافراح وغيرها) والتي كانت سائدة في منطقة سحم الكفارات ولواء بني كنانة . 

وقام  بالتحدث عدد من كبار السن ورجالات سحم وبني كنانة حول تلك الموضوعات التي تخص اربد عاصمة الثقافة العربية .

 وقد تضمنت هذه الامسية  عرض فيديو تعريفي مسجل عن هذه المواسم من اعداد الهيئة الادارية في ملتقى شعلة اليرموك الثقافي .

و  اشاد راعي الحفل  الخوالدة بأن هذا الفعل الثقافي المنوع الذي نريده والذي يلامس كافة فئات المجتمع، كذلك ابدى ضيف الشرف المهندس البطاينة اعجابه بالتنظيم وطريقة الحوار وموضوع الامسية، واشاد العديد من الحضور بمستوى التنظيم والاعداد.


وفي الختام  اعرب رئيس ملتقى شعلة اليرموك الثقافي الدكتور ابراهيم الطيار عن شكره لراعي الحفل وللضيوف الكرام الذين لبوا الدعوة وشاركزا في انجاح هذه الامسية