عاجل

-بلدية اربد تعزز لواء بني عبيد بآليات لمنع تراكم الثلوج

نبض البلد -
نبض البلد- نور الكوري
وبين مدير الطوارئ في البلدية المهندس نبيل أبو الزيت ان هذا الإجراء احترازياً  لاختصار الوقت والجهد في حال بدء تساقط الثلوج بحيث تكون الآليات موجودة في الموقع وتباشر عملها بشكل فوري للحفاظ على سلامة سالكي الطريق وضمان عدم اغلاقها بفعل تراكم الثلوج فيها على أن تكون الأولوية للطرق المؤدية للمستشفيات ومداخل ومخارج المدينة.
وأشار إلى ان فرق الطوارئ في البلدية موجودة في الميدان على مدار الساعة مؤكداً عدم وجود أي مشاكل كبرى في مدينة اربد لغاية صباح اليوم الإثنين.
وبين ابو الزيت ان البلدية وقبل  دخول فصل الشتاء تفقدت جميع الآليات للتأكد من صلاحيتها وعدم وجود أي اعطال فيها تؤثر على عملها وتم تزويد غرف الطوارئ الفرعية في لواء بني عبيد وشرقي اربد بجميع المعدات اللازمة للتعامل مع الشكاوى الواردة إليها.
وتابع ان البلدية طمرت في وقت سابق عددا من الحفر التي خلفتها بعض الأعمال التي قام بها مقاولون يتبعون لعدد من المؤسسات الخدمية مؤكداً انه ستتم متابعة هذه الحفريات بهدف معالجتها بشكل نهائي فور رحيل المنخفض واستقرار الأجواء.
وأضاف ان البلدية سبق ان قامت بصيانة وتنظيف جميع المناهل المخصصة لتصريف مياه الأمطار عدة مرات إلا ان طرح النفايات بشكل عشوائي في الشوارع والطرق يتسبب باندفاعها نحو هذه المناهل وإغلاقها من جديد ما يضاعف من جهد البلدية المبذول لتفقدها بشكل يومي خوفاً من وجود العوائق داخلها.
واكد أبو الزيت جاهزية البلدية واستعدادها لمعالجة أي مشكلة قد يتعرض لها المواطنون جراء الظروف الجوية الطارئة.
/بشتاوي/