ارتفاع الحمل الكهربائي لطاقته القصوى في شركة كهرباء إربد

نبض البلد -
نبض البلد - محمود عبيدات
ارتفع الحمل الكهربائي الأقصى في منظومة شركة كهرباء إربد بشكل ملحوظ وبنسبة ترواحت بين 5-10 بالمائة مسجلا 675 ميغا واط جراء زيادة الاستهلاك خلال الظروف الجوية التي تؤثر وما تزال على مناطق امتياز عمل الشركة التي تشمل إقليم الشمال .


وقال بيان اصدرته الشركة اليوم ان هذه الأحمال تجاوزت الحمل الأقصى الطبيعي بشكل لافت ما ترتب عليه اعطالا غالبيتها فردية وتم التعامل معها بجاهزية من خلال فرق الطواريء العاملة على مدار الساعة لهذه الغايات.

ووفق البيان ان مركز اتصال الشكاوى تلقى 16 الف اتصال خلال الساعات الماضية جميعها تعلقت باعطال وملاحظات المواطنين حيث سجل في الإقليم كاملا 490 عطلا، لم يتجاوز معدل إصلاحها وإعادة الخدمة الأربعين دقيقة .

وبحسب البيان ان الشركة تعاملت مع أعطال ناتجة عن طرف خارجي مثل بعض حوادث الانزلاقات وسقوط بعض الأعمدة نتيجة قيام بعض المواطنين بالحفر بالقرب منها ما أدى لانقطاع مؤقت للتيار .

ووفق البيان ان عدد الفرق الفنية التي تعمل خلال فترة المنخفض الحالي بلغت اكثر من 200 فرقة وبعدد اليات بلغ قرابة 110 اليات مجهزة للوصول إلى مختلف المناطق في محافظات الإقليم( جرش وعجلون واربد والمفرق ) .