"جدارا" تنهي 2021 بأكبر حملة مساعدات إنسانية في المملكة

نبض البلد -
نبض البلد -
عمان

أنهت مبادرة "جدارا" عام 2021 بأكبر حملة مساعدات إنسانية في المملكة، اختتمتها بتقدم العون والمساعدة لعدة جمعيات خيرية حول المملكة، وغيرها من النشاطات الإنسانية المتعددة وذات الطابع الخيري.

واستطاعت مبادرة "جدارا" بالتعاون مع برنامج "وسط البلد"، الذي يقدمه الزميل الدكتور هاني البدري، بتحقيق الرقم الصعب في دفتر إعمال الخير والنشاطات الإنسانية لعام 2021، الموجهة بالخصوص لمد يد العون، لذوي الدخل المحدود والمعدوم ربما، كذلك الأيتام والآرامل والمحتاجين، والشيوخ والعجزة، وأصحاب الهمم، والمناطق المهمشة والنائية، والأقل حظاً، وعمال الوطن، والذين انهكتهم متاعب الدنيا واحتياجات العيش.

وقدمت "جدارا" نهاية العام المنصرم، حملة إنسانية وجهتها خصيصاً للأطفال الأيتام، بمشاركة فريق عمل برنامج "وسط البلد" تحت مسمى "كسوة الشتاء"، استهدفت خلالها الأطفال الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة ، مقدمة لهم كسوة شتاء؛ حيث قدمت الحملة ملابس لجمعيات عدة حول المملكة، منها: "مؤسسة الأراضي المقدسة للصم" في السلط، و"جمعية القويسمة الخيرية"، و"جمعية جعفر الطيار الخيرية" بمنطقة جبل التاج، و"جمعية سنابل موآب الخيرية" بمحافظة الكرك.

كذلك، قدمت المبادرة معونات عينية ونقدية للأسر المحتاجة في تلك الجمعيات الخيرية، وخاصة في "جمعية سنابل موآب الخيرية" بالكرك، حيث قدمت لهم مدافئ وكوبونات كاز، وبطانيات شتوية، وغيرها من الاحتياجات.

ولم تنسى مبادرة "جدارا" كعادتها تكريم من يقدمون كل يوم للبلد، وهم: "عمال الوطن"، حيث قدمت لهم هدية رمزية، وهي عبارة عن معاطف شتوية، تعينهم في عملهم المتواصل في الشارع وتحت المطر، وفي الظروف الجوية الصعبة خلال فصل الشتاء.

من جهته، قال رئيس ومؤسس مبادرة "جدارا" سفير النوايا الحسنة في الأمم المتحدة فرج العمري، إن المبادرة مستمرة في تقديم يد العون والمساعدة لكل محتاج على أرض المملكة، والذي يعتبر جزءً مهماً من رسالتها الإنسانية التي أنشئت لأجله المبادرة.

وأضاف العمري أن المبادرة مستمرة بالتعاون مع برنامج "وسط البلد"، وكل الخيرين في الأردن، بالمشاركة بكل أعمال الخير والإنسانية، التي تهدف لخلق حياة كريمة لكل إنسان في المملكة، ومن أجل رفعة الوطن والمواطن، واستمرار مسيرة الإنجاز في المئوية الثانية للدولة.