يوم تفاعلي لفريق الظل الشبابي في إربد

نبض البلد -
نبض البلد -)- نظمت شبكة الوقاية المجتمعية في محافظة إربد، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع معهد غرب آسيا وشمال افريقيا "وانا"، يوما تفاعليا لفريق الظل الشبابي.
واشتملت فعاليات اليوم على عقد جلسات تعريفية عن كتابة السيرة الذاتية وإعداد التقارير والتقييم والمتابعة، وذلك بالتوازي مع آلية كتابة المشاريع للجهات الممولة، وبيان فرص العمل واحتياجات السوق المحلي وطرق تبني المبادرات والأعمال الريادية.
وقدمت أنوار بني عامر من منصة شمال ستارت، عرضا للفرص المتوفرة لدى المنصة لدعم مشاريع الشباب الريادية وبرامجها التدريبية للشباب الأردني.
فيما استعرض الدكتور أحمد فريوان من جامعة العلوم والتكنولوجيا، طرق توظيف مبادئ التنمية المستدامة من أجل إعادة التفكير في الإدماج الاجتماعي للشباب في اقليم البحر الأبيض المتوسط، وتوعيتهم بصعوبات الاندماج المهني المتزايدة، خاصة لمن تركوا الدراسة ولم يتلقوا أي نوع من التدريب ولم تتوفر لهم فرص عمل.
وناقش المشاركون في اليوم التفاعلي تدريب الشباب على التنمية المستدامة من خلال برامج اجتماعية وعلمية تعمل على زيادة الوعي بالتدريب المهني، والاهتمام بالتدريب العملي، ودعم مشاريع الشباب إلى جانب تطوير أساليب تنظيم ورش العمل العملية والتعليمية، وتنظيم الحراك البيئي والعلمي بين مختلف الثقافات والمنظمات البيئية غير الحكومية.
--(بترا)