عاجل

اربد : عقد ندوة للاخطاء الشائعة في اللغة العرببة

نبض البلد -
نبض البلد -فرح موسى

بمناسبة اربد عاصمة للثقافة العربية 
2022 واليوم العالمي لللغة العربية عُقد اليوم السبت في مركز اربد الثقافي مبادرة ورشة بعنوان الاخطاء الشائعة في اللغة العربية وتصحيحها برائسة محمود العلاونة.
حيث استهدفت هذه الورشة كلا من مؤسسات المجتمع المدني والعاملين في مجال الصحافة والاعلام وقد قدمت الورشة الاديبة روان القواسمب وبرعاية الدكتورة ايمان الجودة.
 واستهل الحديث محمود العلاونة رئيس مبادرة اربد تقرأ قائلا اهلا وسهلا بكم وبحضوركم هذة الورشة ضمن استعداد اربد عاصمة الثقافة وايضا اليوم العالمي للغة العربية لغة الضاد  واشكر الاديبة روان القواسمى التي تفرغت بحديثها لفئة الاعلاميين ومؤسسات المجتمع المدني بمعالجة المحتوى الذي يُنشر خلال اربد عاصمة الثقافة العربية
والاخطاء الشائعة والمتداولة وايضا الشكر لراعية هذه الورشة الدكتورة ايمان الجودة .
من جانبها قالت مسؤولة البرامج الصحية في مبادرة اربد تقرأ سجى صفوري كثيرا ما نواجه في حياتنا أخطاء لغوية على مواقع التواصل الاجتماعي والذي ساهم لحد كبير الى عدم القدرة على الحد منها خصوصا لما نتعرض له من هجمات شرسه لمحو لغتنا العربية فلذالك كان السعي دائما من نشطاء المجتمع المدني لتقديم ورشات ودورات لاعادة لغتنا العربية من جديد بدون اخطاء.


بينما قالت الاستاذة روان القواسمى الاخطاء اصبحت شائعة  في لغتنا العربية ويجب المحافظة عليها لانها ذات قيمة كبيرة ويجب ان نحافظ عليها في ظل التحديات التى تواجها
وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي. 
واضافت لو استمر الوضع الراهن فلن يتم المحافظة على اللغة العربية بالصورة المطلوبة.
وتابعت سوف  نتطرق اليوم  الى الاخطاء الاملائية الاكثر شيوعا
 اولها اخطاء في كتابة الهمزة

ثانيا اخطاء في كتابة الاسمااء الموصولة و اخطاء في كتابة التنوين. واخطاء في كتابة الالف المقصورة في نهاية الاسماء والافعال.