ارتفاع منسوب المياه في شوارع محافظة اربد

نبض البلد -
نبض البلد - محمود عبيدات


استقبلت بلدية اربد الكبرى مع عددا من الشكاوى في اليوم الأول من المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة بشكل عام.

حيث قال مدير الطوارئ في البلدية المهندس نبيل أبو الزيت أن استعدادات البلدية خلال الفترات التي سبقت هطول الأمطار كان لها نتائج كبيرة في تقليل عدد الشكاوى الواردة من المواطنين خاصة تلك المتعلقة بمداهمة المياه للمنازل حيث لم تسجل طيلة اليوم أي شكوى من هذا النوع.
ووضح أبو الزيت أن معظم الشكاوى التي تعاملت معها البلدية تمثلت بإغلاق مناهل تصريف مياه الأمطار "الجريلات" بسبب اندفاع النفايات الملقاة
عشوائياً في الشوارع بشكل عام نحو هذه المناهل وتسبب ذلك بإغلاقها مبيناً ان هذا النوع من الشكاوي تعتبر امراً روتينياً.

ومع ذلك تقوم عدد من فرق البلدية بتفقد جميع المناهل خلال تساقط الأمطار وتعمل على إزالة أي عوائق قد تمنع تدفق المياه بداخلها.
كما بين ابو الزيت أن فرق الطوارئ تعاملت مع سقوط عدد من الأشجار التي تسببت بها قوة الرياح ، وكان رد البلدية سريعا بإزالتها من الطريق العام خوفاً من تسببها بحوادث مرورية لا قدر الله ، بالإضافة إلى ورود بعض الشكاوى المتعلقة بتجمع مياه الأمطار في عدد من الساحات.
ونوه أبو الزيت إلى ان العديد من المناطق التي كانت تعتبر بؤراً ساخنة في السنوات الماضية لم تشهد أي مشاكل بعد ان عملت البلدية على مدار سنوات سابقة بتنفيذ العديد من مشاريع تصريف مياه الأمطار
من جهته بين الناطق الإعلامي باسم بلدية اربد الكبرى الاستاذ رداد التل ان البلدية استحدثت نظاماً خاصاً بتتبع الشكاوى يرتبط مباشرة مع وزارة الإدارة المحلية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مؤكداً ان جميع الشكاوى يتم متابعتها بشكل كامل حتى إيجاد حلول نهائية لها.
وناشد التل المواطنين عدم طرح النفايات والأتربة بشكل عشوائي في الطرق العامة لانها تشكل سبباً رئيسياً لإغلاق المناهل وارتفاع منسوب المياه في الشوارع.
واكد التل أن فرق البلدية تعمل على مدار الساعة على نظام المناوبات ومستعدة للتعامل مع أي طارئ في أي وقت على مدار الساعة .