105 شباب وشابات في إربد يستفيدون من مشروع عمّار

نبض البلد -
نبض البلد -)- احتفل مركز "أرض السلام" للتنمية وحقوق الإنسان في إربد، اليوم الاثنين، بتخريج 105 شباب وشابات استفادوا من المرحلة الثالثة لمشروع تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل (عمّار).
وقال محافظ إربد رضوان العتوم، خلال حفل التخرج، إن الاعتماد على الذات يبدأ من التدريب والتأهيل لولوج سوق العمل وامتلاك مهارات إبداعية تسهم في التمكين الاقتصادي للأفراد والأسر والتركيز على المهن التي يحتاجها سوق العمل، مشيدا بالمشروع وانعكاساته الإيجابية على تحسين اقتصاديات المستفيدين وعائلاتهم لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشار مدير عام المركز الدكتور عماد الزغول إلى أن المستفيدين من المشروع أصبح عليهم العمل على تعزيز مهاراتهم بإقامة مشاريع منزلية أو خاصة أو الالتحاق بالمنشآت التي تطلب هذا النوع من المهارات، مبينا أن المرحلتين الأولى والثانية من المشروع التي استهدفت مناطق في محافظة العاصمة وإقليم الجنوب، استفاد منها أكثر من 300 شاب وشابة.
وتدرب المشاركون في المشروع على مهارات ومهن التجميل وصيانة الأجهزة الخلوية وتصميم وتدوير الملابس وإعداد الطعام وسلامة الغذاء.
يشار إلى أن المشروع متخصص في التمكين المهني والاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا ويستهدف الفئة العمرية بين 18 إلى 35 عاما ويركز على مناطق جيوب الفقر والأيتام وذوي الإعاقة لخلق فرص غير تقليدية.
--(بترا)