اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء

نبض البلد -
نبض البلد -
وقعت جامعة اليرموك اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء، لتبادل الخبرات العلمية وتدريب طلبة كلية الصيدلة، وإجراء البحوث العلمية المشتركة.
وتنص المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات، ومدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، على تدريب طلبة كلية الصيدلة في المؤسسة وتعريفهم بمختلف مجالات عملها وأقسامها ومديريات الغذاء والدواء والمختبرات والرقابة على المؤسسات الغذائية والمواد الغذائية المحلية والمستوردة، والصيدليات ومصانع الأدوية، والتعريف بممارسات التصنيع الدوائي الجيد والرقابة على الأجهزة الطبية والمستلزمات ومواد التجميل، وآليات العمل الرقابي والتنظيمي على التبغ ومنتجاته بما فيها السجائر الإلكترونية.
كما تمنح المذكرة للجامعة فرصة الاستعانة بمختصين من المؤسسة من حملة شهادات الدراسات العليا، للمشاركة بتدريس مساقات متعلقة بالرقابة على الغذاء والدواء.
وأشاد الهيلات بدور المؤسسة المهم والمحوري في التحقق من سلامة وجودة الغذاء وصلاحيته للاستهلاك البشري وفاعلية الدواء، مشيرا إلى حرص الجامعة على تطوير الشراكات للارتقاء بالمستوى التعليمي ورفع سوية وكفاءات مخرجاتها التعليمية.
بدوره أشاد المهيدات بالسمعة العلمية التي تحظى بها الجامعة في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية، مؤكدا استعداد المؤسسة للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك لإعداد وتأهيل طلبة كلية الصيدلة بالمستوى المطلوب.
--(بترا)