اليرموك تنفذ المرحلة الثانية من الطاقة الشمسية لتصفير فاتورة الكهرباء الشهرية

نبض البلد -
نبض البلد -قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، إن الجامعة باشرت العمل بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع بناء أنظمة الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية، بكلفة تقدر بمليون وتسعمائة وعشرين ألف دينار.
وأضاف في بيان اليوم الأحد، إن سير العمل بالمشروع تأثر بسبب تعطل القطاعات المختلفة اثناء جائحة الكورونا، مبينا أنه وبمجرد عودة قطاع الإنشاءات للعمل في أيار الماضي، باشرت الشركة المحال عليها العطاء باستكمال تقديم المخططات التنفيذية للهيكل المعدني وتوزيع الخلايا الشمسية، وتقديم معاملات التراخيص اللازمة من شركة كهرباء اربد.
وأشار كفافي إلى أنه وبعد حصول المقاول على الاعتمادات اللازمة من دائرة الهندسة والإنتاج والصيانة في جامعة اليرموك، والموافقات الأصولية من شركة كهرباء إربد، بدأ التنفيذ للأعمال الإنشائية لمسارات الكوابل بين مواقع الأنظمة ولوحات التوزيع الرئيسية الموجودة داخل مباني الجامعة المختلفة.
وكشف كفافي أنه من المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية للأنظمة المختلفة إلى ستة ميجا واط / ساعة خلال السنة التشغيلية الواحدة، ما يغطي الحمل الكهربائي للجامعة ويزيد قليلا.
وتابع أن الطاقة المولدة ستمكن الجامعة من "تصفير فاتورة الكهرباء الشهرية" وتساعد على تهيئة البيئة الصفية للطلبة، والعملية الأكاديمية بشكل عام، من خلال تكييف وتدفئة القاعات والمدرجات المختلفة.
واشار إلى أنه من المتوقع البدء بالتشغيل التجاري لبعض الأنظمة، في شهر كانون الأول المقبل، والانتهاء من تشغيل كامل الأنظمة وبطاقتها القصوى مع نهاية شهر آذار من العام المقبل.