ماني يطمح لقيادة السنغال لإنجاز جديد

نبض البلد -
نبض البلد -
الانباط – علي عويس
يطمح المنتخب السينغالي لتحقيق انجاز جديد في بطولة كأس العالم قطر 2022 بقيادة مهاجم بايرن ميونخ الالماني النجم ساديو ماني بعد تتويجهم في العام الماضي بلقب كأس امم افريقيا على حساب المنتخب المصري بركلات الترجيح.
ويحظى اسود التيرانجا بأهتمام الكثير من المتابعين لما يمتلكون من لاعبين محترفين في العديد من الدوريات الاوروبية وذلك ما يجعل منهم منتخبا قويا قادرا على السعي من اجل اسعاد الجمهور السنغالي.
وجمعت القرعة السنغال مع كل من منتخب قطر المستضيف بالاضافة الى منتخبي هولندا والاكوادور في مجموعة متوازنة نسبيا ويمتلك كل فرقها فرص جيدة في نيل احدى بطاقات التأهل للدور القادم.
هذه النسخة تعتبر المشاركة الثالثة لإسود التيرانجا بعد المشاركة الاولى عام 2002 والاستثنائية حيث وصل الفريق الى دور ربع النهائي وخسر من المنتخب التركي بالهدف الذهبي.
اما مشاركتهم الثانية فكانت في مونديال روسيا 2018 الفائت ولم تكن بالمستوى المطلوب بسبب خروجهم من دور المجموعات بعد التساوي مع اليابان بأربع نقاط ونفس فارق الاهداف ليعود الاتحاد الدولي للبطاقات الصفراء والحمراء التي رجحت كفت الساموراي.
اليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي له بصمة واضحة على اداء السنغال حيث بدأت بالسير على الطريق الصحيح منذ ان استلم سيسيه المهمة عام 2015 بدأ الاداء بالتحسن تدريجيا حتى وصلت السنغال لأن تصبح منتخب تخشاه جميع المنتخبات الافريقية بل وحتى الاوروبية.
ويمتلك سيسيه ارقاما اكثر من رائعة مع اسود التيرانغا جعلتهم في المركز الثامن عشر في تصنيف الفيفا للمنتخبات حيث قادهم في 143 مناسبة انتصر في 100 مواجهة وتعادل في 26 مباراة وخسر في 17 منها بنسبة فوز وصلت الى ما يقارب 70% وهذا رقم لم يحدث في تاريخ السنغال من قبل.
اما قائد المنتخب ساديو ماني الذي نال جائزة افضل لاعب افريقي في عام 2022 فسيسعى جاهدا من اجل الوصول لأبعد دور ممكن من البطولة واستغلال صلابة منتخب بلاده ممنيا النفس بتجاوز الدور ربع النهائي وصنع انجاز تاريخي يخلد اسمه في تاريخ الكرة السنغالية.
التشكيلة المتوقعة للمنتخب السنغالي التي ستشارك في مونديال قطر 2022 :
حراس المرمى : ادوارد ميندي ، الفريد غوميز ، سيني دينغ
الدفاع : كوليبالي ، بالو توريه ، ساليو سيسي ، عبدو ديالو ، ابو سيسيه ، سابالي ، موسى نياخاتيه ، عبدالله سيك
الوسط : شيخو كوياتي ، ادريسا اجايه ، نامبليس ميندي ، بابي سار ، بابي غاييه
الهجوم : اسماعيلا سار ، ماني ، كيتا بالدي ، بامبا ديانغ ، بولاي ديا ، حبيب ديالو.