بولندا بقيادة ليفاندوفسكي تطمح لمشاركة مميزة

نبض البلد -
نبض البلد -
الانباط – علي عويس
يسعى المنتخب البولندي في بطولة كأس العالم 2022 في قطر لتجاوز دور المجموعات والذهاب بعيدا في البطولة وان لا تكرر الخروج المخيب من الدور الاول في البطولة الماضية التي اقيمت في روسيا 2018.
وتهدف بولندا بقيادة المهاجم المخضرم روبيرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة وهداف الدوري الاسباني حاليا برصيد 9 اهداف من 9 مباريات لعبها هذا الموسم في البطولة ان تكون احد المنتخبين اللذين سيتأهلا عن المجموعة الثالثة التي جمعتهم مع الارجنتين والمكسيك والمملكة العربية السعودية.
ومن الممكن ان يكون مونديال قطر هو الاخير لـ"ليفا" صاحب الـ34 سنة والذي يعد احد افضل اللاعبين في تاريخ بلاده وتوج بلقب افضل لاعب في بولندا لهذا العام وهو لقبه السابع في تاريخه ، ويملك في جعبته 76 هدفا سجلها في 134 مشاركة دولية له جعلته الهداف التاريخي لمنتخب بلاده. 
وذكر مدرب المنتخب البولندي سيسلاو ماشنيويز للصحافة البولندية ان مجموعة بولندا معقدة للغاية ، الا ان لاعبيه قادرين على تجاوز دور المجموعات ساعين على تمثيل يشرف جماهيرنا ويجعلهم فخورين بأبطالهم.
وبين ماشنيويز انه يمتلك نجوم مميزين ويحترفون في اندية اوروبية كبيرة مثل ليفا وتشيزني وزيلينسكي وبيونتيك وغيرهم من اللاعبين البارزين في انديتهم ودورياتهم القوية وهذا ما سيعزز فرصنا لمشاركة مميزة هذه المرة.
منتخب بولندا والمصنف في المركز السادس والعشرين على تصنيف الفيفا للمنتخبات لم يقدم الاداء المنتظر منه في بطولة دوري الامم الاوروبية في هذا العام حيث احتل المركز الثالث في ترتيب مجموعته خلف كل من هولندا المتصدرة وبلجيكا الوصيفة وتذيلت ويلز المجموعة.

وتعتبر هذه المشاركة هي التاسعة في تاريخ مشاركات بولندا في بطولة كأس العالم وكانت افضل مشاركاتهم عامي 1974 و 1982 عندما حققوا المركز الثالث في البطولة.
وسيلعب المنتخب البولندي مباراة تحضيرية مع منتخب تشيلي في العاصمة البولندية وارسو بتاريخ 16/11 قبل ان يشدوا الرحال الى العاصمة القطرية الدوحة.
التشكيلة المتوقعة المشاركة لمنتخب بولندا في المونديال :
حراس المرمى : تشيزني ، دراغوفسكي ، سكوربوسكي
الدفاع : ماتي كاش ، بيدناريك ، كميل غليك ، كيفيور ، بيريزنسكي ، كامينيسكي ، بيليك ، بيستكا
الوسط : كليخ ، زيلينسكي ، زاليفيسكي ، كريتشوياك ، جورالسكي ، جروتشيسي
الهجوم : بيونتيك ، ميليك ، ليفاندوفسكي ، جوزوياك ، بوكسا ، سويديرسكي.