تعلموا الفطبول !!

نبض البلد -


عوني فريج

تنتظر جماهير كرة القدم الاردنية قرارات لجنة استئناف اتحاد كرة القدم .. المتعلقة باحداث مباراة الفيصلي والوحدات الاخيرة ..وما رافقها من مشكلات وعنف متبادل ادت الى قرارات صارمة من اللجنة التأديبية بحق الناديين وجماهيرهما ولاعبيهما ..تعد في بعضها الاولى في تاريخ الكرة الاردنية ..وخصوصا ما يتعلق بعقوبة حرمان لاعب الفيصلي عدي زهران بايقافه لمدة ستة اعوام ..الامر الذي تسبب بحالة الغضب والاستياء من قبل ادارة وجماهير الفيصلي ..مثلما انعكست كذلك على الوحدات الذي راى في عقوباته ما يشكل ظلما على النادي ومدربه ولاعبه ..ولا ندري هنا هل غضب اركان الفيصلي والوحدات على المتسببين بتلك الاحداث ؟؟!!

وفي الوقت الذي نتوقع فيه قرارات اخرى اقل حدة من قبل لجنة الاستئناف باعتبار ان ما حصل كان يعد الشغل الشاغل لاوساط الكرة الاردنية ..نتابع في جانب اخر مباريات الدوريات الاوروبية ..ونشاهد تألق ميسي ورونالدو ونستمتع باداء برشلونه ويوفنتوس وميلان وبايرن ميونيخ ..ونلمس متعة كرة القدم على اصولها ووفق جمال واناقة وابداعات نجومها الكبار ..ونتساءل هنا هل لدينا في الاردن كرة قدم ..وهل ما نمارسه يدخل في اطار الكرة الحقيقية التي نراها في ملاعب أوروبا .. وهل ما نفتعله من مشكلات يوازي ما نقدمه من كرة في ملاعبنا الفقيرة فنيا وحتى سلوكيا !!!

قبل ان نشعل المشكلات ونوتر الاجواء ونثير الخلافات .. علينا ان نتعلم اصول وفنون الكرة ..علينا ان نخطف من العمالقة الذين نطرب لادائهم اساليبهم الجميلة وابداعاتهم المثيرة ولمساتهم الساحرة على الكرة التي جعلت منهم اساطير تتغنى بفنونهم الجماهير ..علينا ان نترك حالات الشحن السلبي التي ترافق في العادة مباريات الفيصلي والوحدات وغيرها من المباريات الاخرى وتساهم في اثارة الجماهير وخلق حالة من التوتر التي تؤدي الى وقوع الصدامات فوق المدرجات !!!

فارق شاسع بين مستوانا الكروي وحتى السلوكي ..وبين ما تابعناه طوال الايام الماضية من فنون كروية على اصولها ..تجعلنا نتمنى على اهل الكرة في بلدنا نبذ كل مظاهر العنف التي بدات تزداد في الفترة الاخيرة حتى على صعيد بطولات الفئات العمرية ..والحرص على تعزيز مستوانا الفني علنا نقترب من قليل مما نشاهده في ملاعب اوروبا ..لاننا بصراحة لا نشاهد كرة قدم في ملاعبنا ابدا ...!!!//