"صناعة الزرقاء" تعقد لقاء حول برنامج تحديث الصناعة

نبض البلد - عقد في غرفة صناعة الزرقاء لقاء مفتوح حول برنامج تحديث الصناعة في جولته الثانية، وذلك ضمن برامج صندوق دعم الصناعة.
وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من ممثلي الشركات الصناعية في محافظتي الزرقاء والمفرق، أن هناك ضرورة لتكثيف الجهود في دعم القطاعات الصناعية التي تلعب دورا محوريا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل للأردنيين، مشيرا إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي تركز على القطاعات الصناعية ذات القيمة المضافة العالية، والتي وجه جلالة الملك عبد الله الثاني الحكومة، بأن تنعكس نتائجها ومؤشراتها على المواطنين وعلى القطاعات الاقتصادية بشكل إيجابي، وذلك من خلال تحسين الخدمات وإنجاز المشاريع التي حددتها الرؤية.
وبين حمودة ان غرفة صناعة الزرقاء ركزت في خططها واستراتيجيتها على تنويع الصادرات واستهدف الأسواق التصديرية، ما انعكس على أداء القطاع الصناعي في محافظتي الزرقاء والمفرق والذي حقق أداء متميزا، خاصة في مجال الصادرات التي وصلت إلى قيم سنوية تزيد على مليار و300 مليون دولار، كما بلغت صادرات المحافظتين من المنتجات الصناعية خلال الثلث الأول من العام الحالي ما مجموعه 440.7 مليون دولار مرتفعة بنسبة 18 بالمئة.
من جانبها، قالت مديرة وحدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية "جيدكو" المهندسة سيما العوران، إن برنامج تحديث الصناعة هو أحد برامج صندوق دعم الصناعة الذي تم إقراره ضمن رؤية التحديث الاقتصادي.
وبينت أن البرنامج يهدف إلى المساهمة في دعم الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها للدخول في الأسواق المحلية والعالمية، من خلال توسيع قاعدة المصدرين الأردنيين، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لزيادة حجم الإنتاج.