العقبة : ورشات تعريفية ببرامج صندوق دعم وتطوير الصناعة

نبض البلد - عقدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وغرفة صناعة الأردن وبرنامج (GAIN GIZ) في العقبة ورشات عمل تعريفية ببرامج صندوق دعم وتطوير الصناعة للجولة الثانية.
وأوضح مفوض البيئة في السلطة الدكتور أيمن سليمان خلال افتتاحه فعاليات الورشات أنها تأتي بهدف توضيح متطلبات وشروط الأهلية للتقدم والاستفادة من البرامج الثلاثة التالية "الحوافز المبنية على المخرجات" و"ضمان ائتمان الصادرات" و"تحديث الصناعة" إلى جانب تشجيع المنشآت الصناعية في العقبة على الاستفادة من الدعم المتاح ما يسهم في تعزيز الصناعات المحلية وقدرتها التنافسية في السوق المحلي والعالمي.
وأشار إلى دور السلطة في تنظيم وتسهيل عقد مثل هذه الورشات التي تعكس حرصها والتزامها بتعزيز الشراكات مع القطاعين الحكومي والخاص لدعم التنمية الصناعية المستدامة في العقبة، إضافة إلى توفير فرص للمناقشة ونقل المعلومة والتفاعل بين مختلف أصحاب المصلحة والاهتمام في القطاع الصناعي والجهات المعنية للتقدم لبرنامج المنح المقدم من غرفة الصناعة.
وتناولت الورشات على مدار يومين متتاليين في محمية العقبة البحرية التعريف بالصندوق وبرامجه وأهدافه ومتطلباته، وتشجيع المنشآت الصناعية على التقدم بطلباتها للاستفادة من الدعم والإجابة على أسئلة واستفسارات المشاركين في الورشات.
يذكر أن هذه الورشات تعتبر الجولة الأخيرة من برنامج الحوافز المبنية على المخرجات الذي تنظمه وحدة إدارة برامج الصندوق في وزارة الصناعة والتجارة والتموين.
--(بترا)