عشاق القهوة.. الذكاء الاصطناعي يتدخل لصناعة مشروبك المفضل

نبض البلد -

قدمت محمصة بن في العاصمة الفنلندية هلسنكي وهي Kaffa Roastery، مزيجا جديدا للقهوة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وسمي هذا المزيج AI-conic، واستخدمت المحمصة نموذج ذكاء اصطناعي لاختيار مزيج مكون من 4 أنواع من حبوب القهوة، بما في ذلك حبوب البن البرازيلية Fazenda Pinhal.

 

وتم الحصول على المذاق الجديد للقهوة من خلال تعاون بين Kaffa Roastery، وهي ثالث أكبر محمصة في فنلندا، وشركة Elev الفنلندية المتخصصة في استشارات الذكاء الاصطناعي.

وأكدت شركة Elev أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ساعد في ابتكار مزيج مميز للقهوة يتجاوز التجارب التقليدية ويناسب عشاق القهوة.

وذكر مؤسس Kaffa Roastery ومديرها الإداري أن التجربة جاءت نتيجة تفكير شركائهما حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة القهوة، والتي تعد من أقدم الحرف وأكثرها تقديرا في فنلندا.

واعتمد المزيج على حبوب البُن من البرازيل وكولومبيا وإثيوبيا وجواتيمالا، بنسب تم تحديدها بواسطة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مشاركته في تصميم العبوة الخارجية ووصف المذاق التفصيلي الذي يتضمن المذاق الحلو والفواكه الناضجة.

وأعرب "هامبف" مؤسس Kaffa Roastery ومديرها الإداري عن دهشته لاختيار النموذج الذكي لتطوير مزيج قهوة يعتمد على مزيج من أربعة أنواع مختلفة من حبوب البُن بدلاً من المزج التقليدي لنوعين أو ثلاثة.

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم شركة Elev أن AI-conic يعتبر مثالًا حيًا على قدرة الذكاء الاصطناعي في تقديم منظورات جديدة لحرف قديمة من خلال توفير أدوات غير تقليدية للحرفيين المتمرسين.

والجدير بالذكر أن هذا المزيج الجديد للقهوة AI-conic لا يزال قيد التجربة في المحمصة ولم يتم توفيره بشكل رسمي في الأسواق حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه للجمهور بعد تجربة وتقييم ردود الفعل الأولية.