المفرق: إطلاق برنامَج العمالة المكثفة في بلدية رحاب

نبض البلد - أطلقت منظمة العمل الدولية برنامج العمالة المكثفة في بلدية رحاب الجديدة، اليوم الاثنين، وبدعم من الحكومة الإيطالية من خلال الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون الدولي.
ووقع رئيس بلدية رحاب الجديدة، أكرم الحراحشة، اتفاقية مع منظمة العمل الدولية بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية لإطلاق برنامج العمالة المكثفة ضمن المرحلة الثانية من "مشروع العمالة المكثفة واللائقة في الأردن"، الممول من وزارة الخارجية الإيطالية، بهدف تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل خضراء فورية للاجئين والمجتمعات الهشة في المنطقة وتخصيص أكثر من 5000 يوم عمل أخضر.
وقال الحراحشة إن البلدية ستركز على تعزيز السياحة البيئية من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية السياحية على مدى 5 أشهر، في حين سينفذ عمال أردنيون ولاجئون سوريون أنشطة خضراء مختلفة بما في ذلك زراعة 1000 شجرة، وتركيب مقاعد إسمنتية ومظلات وطلاء مبان تراثية، إضافة إلى بناء جدران حجرية على طول المسارات السياحية.
من جهته، قال المهندس أسامة كنعان من وزارة الإدارة المحلية إن الوزارة ملتزمة بتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل للمجتمعات الهشة في الأردن، من خلال الجهود التعاونية مع منظمة العمل الدولية والبلديات المحلية لتمكين الأفراد وبناء سبل العيش المستدامة لهم.
وأكدت مديرة المشروع في منظمة العمل الدولية، المهندسة آية كساسبة، أهمية هذه المشاريع في تعزيز النمو الاقتصادي الأخضر والشامل لتمكين المجتمعات الهشة.
وأضافت أن مثل هذه المشاريع تمثل نهجًا تحويليًا للتنمية المستدامة من خلال الاستثمار في المبادرات الخضراء وخلق فرص العمل، لافتة إلى أن المشاريع تعمل على تعزيز المرونة الاقتصادية والبيئية في الأردن وبدعم من الحكومة الإيطالية.