الأمن العام وجامعة آل البيت يعززان التعاون لنشر التوعية بين الطلاب

نبض البلد -
وقعت مديرية الأمن العام مذكرة تفاهم، مع جامعة آل البيت، بهدف تعزيز التعاون، والشراكة في نشر التوعية والتثقيف الأمني والمجتمعي، بين الطلاب والهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
ووقَّع الاتفاقية مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، ورئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور أسامة نصير، وذلك خلال اللقاء الذي استضافته مديرية الأمن العام اليوم الأربعاء.
وبين اللواء المعايطة حرص مديرية الأمن العام على توطيد الشراكات مع مختلف المؤسسات التعليمية الرائدة كجامعة آل البيت الحاضرة في وجدان الوطن، بهدف تعزيز الأمن المجتمعي والتواصل مع فئات المجتمع كافة، لا سيما فئة الشباب الأكثر تأثّراً وتأثيراً، مؤكداً ضرورة الارتقاء بمستوى الوعي بين أبنائنا الطلبة، وحمايتهم من الوقوع في بعض الممارسات والسلوكيات الخاطئة.
وأوضح اللواء المعايطة أهمية بناء الشخصية القيادية لدى الطلاب وتحصينهم بالمعرفة والمهارات اللازمة وإشراكهم في نشر الثقافة الأمنية، وترسيخ القيم الحميدة بين الشباب داخل الجامعة وفي المجتمعات المحلية، ما يسهم في تمكينهم من النهوض بدورهم في بناء الوطن.
بدوره أشاد رئيس جامعة آل البيت بجهود مديرية الأمن العام المبذولة خدمة للوطن، فضلا عن جهودها تجاه الجامعات والمؤسسات التعليمية والتربوية واهتمامها بفئة الطلاب والشباب، وفتح قنوات الاتصال المجتمعي بهدف نشر التوعية في المحافظات كافة.
وأضاف أن جامعة آل البيت تنطلق في شراكتها الممتدة مع مديرية الأمن العام من دورها الفاعل في إثراء المجتمع بالمعرفة، وتعزيز المسؤولية الوطنية لدى الطلاب وتحصينهم من السلوكيات الخاطئة، وتعزيز دورهم كشباب أردني فاعل ومسؤول، قادر على خدمة مجتمعه وتعزيز أمنه واستقراره.
ويشار إلى أن الإتفاقية تتضمن تنفيذ جملة من البرامج والأنشطة التوعوية والثقافية والدورات التدريبية، وورش العمل المتعلقة بتوعية الطلبة من مخاطر آفة المخدرات، والجرائم الإلكترونية، والعنف المجتمعي، والتثقيف المروري، ومهارات التعامل في حالات الطوارئ والحماية المدنية، وكل ما من شأنه تعزيز وأمن وسلامة المجتمع.