مجلس الأعيان يُدين العدوان الإجرامي على مستشفى المعمداني في غزة

نبض البلد - دان مجلس الأعيان العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزه، مساء اليوم الثلاثاء، وذهب ضحيته مئات الشهداء والمصابين .
وناشد المجلس، في بيان، المجتمع الدولي بالتدخل ووقف الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، ووقف سياسات إسرائيل، التي تستهدف قتل الأبرياء والأطفال والنساء والمرضى وتجويع الشعب الفلسطيني.
وحمّل مجلس الأعيان، في بيانه، إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية عن هذا التطور الخطير، الذي سيدفع المنطقة إلى المزيد من العنف الذي لن يسلم منه أحد.
وأكد المجلس أن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع جميع القيم الإنسانية والأخلاقية وقواعد القانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بقواعد الحرب، معربًا عن أحر التعازي لأسر الشهداء، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وطالب المجلس بضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة فورًا، داعيًا منظمات حقوق الإنسان في العالم إلى ممارسة ضغوط على حكوماتها لمنعها من تقديم الدعم العسكري والأسلحة إلى إسرائيل، التي تستخدمها في قتل أطفال فلسطين والأبرياء العزل.