عاجل

وزير البيئة ...يشارك في قمة أهداف التنمية المستدامة التي تعقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة...

نبض البلد -
يشارك وزير البيئة...الدكتور معاويه الردايده ، في قمة أهداف التنمية المستدامة والتي تعتبر أحد المحاور الرئيسة للأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يعقد في نيويورك، حيث انبثق عن القمة اعتماد بيان سياسي يؤكد من جديد على الوعد الرئيسي لخطة عام 2030 بعدم ترك احد خلف الركب.

وعلى هامش القمة شارك الوزير الردايده ..في حوار القادة بعنوان ” بناء القدرة على الصمود وعدم ترك احد خلف الركب" والذي أكد في كلمته على الجهود التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية لتحقيق هذا المبدأ باعتباره جزء لا يتجزأ من نهج الحكومة الأردنية، حيث شرع الأردن في عملية تحديث سياسية واقتصادية وإدارية جديدة. تم تطويرها من خلال الحوارات بين القطاعين العام والخاص ، بهدف تحفيز النمو الشامل والمستدام وكذلك خلق فرص اقتصادية للنساء والشباب.

كما استعرض الردايده... الإنجازات التي تحققت في الاردن في مجال الحماية الاجتماعية وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة، والرعاية الصحية والنظام التعليمي وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وتعزيز العمل اللائق لتعزير الشمولية وتكافؤ الفرص ..
وأشار الردايده... إلى الجهود التي يبذلها الأردن في مجال الاستدامة البيئية ومواجهة تحديات التغير المناخي والتي تتقاطع بشكل كبير مع العديد من أهداف التنمية المستدامة