توقيع مذكرة تفاهم بين كليتي الإعلام في جامعتي القاهرة والنهضة للتعاون في مجالي التدريب والأبحاث.

نبض البلد -
جنيد والسمري توكدان أهمية التعاون المشترك ما بين الجانبين.
 
الانباط يوسف المشاقبة. 
وقعت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة والدكتورة هبة السمرى عميد كلية الإعلام بجامعة النهضة، مذكرة تفاهم بشأن إتاحة تدريب الطلاب بمعامل ومراكز كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وذلك بمقر الكلية وبحضور قيادات الكليتين والدكتورة نشوة عقل مدير مركز التدريب والتوثيق بإعلام القاهرة.
  
  عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الدكتورة حنان جنيد أكدت خلال توقيع مذكرة التفاهم، أن الهدف من مذكرة التفاهم توفير خدمات التدريب لطلاب جامعة النهضة بكلية الإعلام بالإضافة إلى اتاحة الفرصة أمام أعضاء هيئة التدريس بجامعة النهضة لتحكيم ونشر الأبحاث العلمية فى المجلات العلمية لكلية الإعلام.
 
وأشارت الدكتورة جنيد، إلى أن الكلية تدرس التوسع فى توقيع مذكرات التفاهم وبرتوكولات التعاون خلال الفترة المقبلة وذلك مع المؤسسات التعليمية المعتمدة وذات السمعة الاكاديمية الجيدة. 
 
عميدة كلية الإعلام في جامعة النهضة الدكتورة هبة السمري اوضحت من جانبها أهمية المذكرة ما بين الجانبين من خلال توفير فرص التدريب والتأهيل للطلبة وفق أحدث التقنيات في مجال الإعلام وبما يحقق المنفعة على الطلبة وكليات الإعلام. 

وأضافت الدكتورة السمري ان كلية الإعلام في جامعة النهضة تسعى من خلال خططها وبرامجها أفساح المجال أمام طلبتها في إيجاد لهم الفرص التدريبية والتسهيل عليهم تأمين لهم الفرص في سوق العمل. 

يذكر أن مركز التدريب والتوثيق والانتاج الاعلامى بكلية الإعلام بجامعة القاهرة برئاسة الدكتورة نشوة عقل، يستقبل تدريب طلاب كليات الاعلام لرفع مهارات  العمل الإعلامى على مستوى الإعلام التقليدى والرقمى الجديد وتوفير كورسات تدريبية على فنون الصحافة والإنتاج والكتابة والجرافيك والعلاقات العامة والمونتاج وكل الاشكال المختلفة للصحافة.