خلال إطلاقه حملة لجمع التبرعات لوقفية جامعة آل البيت الضمور يؤكد : نتعامل بشفافية وبحوكمة رشيدة مع التبرعات لدعم العملية التعليمية.

نبض البلد -
خلال إطلاقه حملة لجمع التبرعات لوقفية جامعة آل البيت الضمور يؤكد : نتعامل بشفافية وبحوكمة رشيدة مع التبرعات لدعم العملية التعليمية. 

د. الضمور : أهداف الوقفية لتعزيز البحث العلمي والتعليم والتدريب وتنمية المواهب والقدرات الابداعية. 

د. الضمور : الوقف يوفر المنح الدراسية للطلبة المتفوقين في الدراسات العليا والباحثين الشباب ودعم التعليم والتدريس بمراحله وأشكاله المختلفة. 

د. الضمور : الوقف يوفر الدعم المالي للابحاث العلمية والمشاريع البحثية والقروض الحسنة للطلبة واستقطاب الطلبة الأجانب لدراسة اللغة العربية والشريعة. 

د. الضمور : التبرع بمبالغ مالية نقدية لاستثمارها وفق أحكام الشريعة الإسلامية واستغلال 
عائدها لتوفير المنح والقروض للطلبة الفقراء والدارسين من الدول الإسلامية. 

د. الضمور : الوقف الإسلامي التعليمي يشمل الأراضي والعقارات والأجهزة والمعدات وإنشاء مباني تعليمية داخل الحرم الجامعي تحمل اسم الواقف او من يريده. 



الانباط يوسف المشاقبة 
وقفة التعليم في جامعة آل البيت  من المبادرات التي أطلقها رئيسها الأستاذ الدكتور هاني الضمور لتكون بداية إشهارها كخطوة رائدة  وإلى الأمام  نحو مواصلة العمل الوقفي والخيري والعلمي.

ولهذه الغاية تبنت رئاسة الجامعة لاغراض إدارة الوقفية سياسة الشفافية والحوكمة الرشيدة في التعامل مع التبرعات، وتوجيهها للأغراض المحددة من خلال إدارة متخصصة في الشريعة الإسلامية والاقتصاد الإسلامي والمحاسبة الإسلامية. 

رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور خلال إطلاقه حملة جمع التبرعات  للوقفية أكد أن الجامعة تعمل على توفير بيئة تعليمية مثالية للطلبة ، منوهاً أن ديمومة دعم العملية التعليمية تتطلب منا إشهار وقفية خيرية إسلامية لتعزيز البحث العلمي والتعليم والتدريب وتنمية المواهب والقدرات الابداعية. 

وأوضح الدكتور الضمور أن أهداف الوقفية تتركز على دعم المنح الدراسية، بحيث يوفر الوقف المنح الدراسية للطلبة المتفوقين في الدراسات العليا والباحثين الشباب، ودعم التعليم والتدريس في الجامعة بمراحله وأشكاله المختلفة. 

وتابع الدكتور الضمور حديثه قائلاً " أن هناك أهداف أخرى منها دعم البحث العلمي، حيث يوفر الوقف الدعم المالي للابحاث العلمية والمشاريع البحثية المتعلقة بالعملية التعليمية بالعلوم والتكنولوجبا والانسانيات والصحة العامة، بالإضافة إلى تنمية المواهب والقدرات الابداعية للطلبة وأصحاب الاختصاص في مختلف المجالات العلمية، وتوفير القروض الحسنة للطلبة، واستقطاب الطلبة الأجانب لدراسة اللغة العربية والشريعة، وذلك من خلال توفير المنح الدراسية "

وبين الدكتور الضمور أن الوقف الإسلامي التعليمي في الجامعة يشمل التبرع بمبالغ نقدية ليصار إلى إستثمارها وفق أحكام الشريعة الإسلامية، واستغلال عائدها في توفير المنح والقروض للطلبة الفقراء في الجامعة ومنهم الطلبة الدارسين من الدول الإسلامية، بالإضافة إلى الأراضي والأموال والعقارات والأجهزة والمعدات، وانشاء مباني تعليمية داخل الحرم الجامعي تحمل اسم الواقف او من يريده، والأجهزة والمعدات الخاصة بالعملية التعليمية. 

 وجدد الدكتور الضمور دعوته لجميع أبناء الوطن بالمشاركة في حملة جمع التبرعات لإنجاح مشروع الوقفية وتحقيق أهدافها وبرامجها ومشاريعها للفئات المستهدفة.