د. الضمور يعلن إجراء مسح الأول من نوعه للواقع الاجتماعي والتنموي ورصد احتياجات المفرق.

نبض البلد -
د. الضمور يعلن إجراء مسح الأول من نوعه للواقع الاجتماعي والتنموي ورصد احتياجات المفرق.

د. الضمور : اوعزنا للقائمين في مركز تنمية وخدمة المجتمع في جامعة آل البيت لتنفيذ مشروع المسح.

د. الضمور : نتائج وتوصيات المسح ستقدم إلى أصحاب القرار لاتخاذ الإجراءات لتطوير الخدمات ومعالجة المشاكل.

د. الضمور : المجتمع المحلي اساس النجاح والشراكة لإنجاح رؤية الجامعة بدعم مبادرات التنمية المستدامة.

د. الضمور يؤكد أهمية المسح بالتوجيه الأمثل للمشاريع والموارد المتاحة في المفرق وإستثمارها.

د. الضمور : المسؤولية الإجتماعية والتنمية المستدامة محور اهتمامنا في المرحلة القادمة.

الانباط يوسف المشاقبة.
عندما تحول الأفكار والمبادرات والخطط في جامعة آل البيت إلى تنفيذ للمشاريع .. واستثمار مراكزها الجديدة والتي جاء انشائها بتوجيهات رئيسها الأستاذ الدكتور هاني الضمور لتقوم بدورها في خدمة التنمية المحلية والمجتمعات.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها أعلن رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور عن قيام الجامعة وفق خطتها بإجراء مسح اجتماعي وتنموي شامل في محافظة المفرق، وذلك تاكيدا على التزامها تجاه دعم وخدمة المجتمع المحلي.

وأضاف الدكتور بأنه تم الايعاز إلى القائمين بمركز تنمية وخدمة المجتمع للمباشرة على الفور بتنفيذ مشروع المسح والدراسة لبيان أبرز احتياجات محافظة المفرق في القطاعات كافة والتحديات من خلال فرق العمل التي ستتولى هذه المهمة من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والاداريين والخبراء والطلبة المتطوعين وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية والرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.

وبين الدكتور الضمور أن جامعة آل البيت تحرص على الدوام من خلال مراكزها الجديدة ان تؤدي الأهداف التي أنشئت من أجلها، منوهاً أن المسح الشامل من شأنه المساهمة في إجراء تحليل علمي وميداني ومدروس لأهم الاحتياجات الضرورية لمحافظة المفرق ورصدها من خلال تقديم أيضا البيانات والمعلومات والتوصيات لتكون بين ايدي أصحاب القرار واتخاذ الإجراءات الكفيلة لتطوير الخدمات والمشاريع التنموية في المحافظة وبما تحسن من الواقع الاقتصادي والاجتماعي وجذب الاستثمارات المطلوبة للمنطقة.

وركز الدكتور الضمور في حديثه على أن جامعة آل البيت كمؤسسة تعليمية رائدة ملتزمة بمسؤوليتها الاجتماعية والمجتمعية ، والتي تسعى جاهدة لتقديم ما أمكن من الدعم للمجتمع المحلي وتعزيز التنمية المستدامة والذي سيكون محور واهتمام الجامعة في المرحلة القادمة، موضحاً أهمية المسح في التوجيه الأمثل للمشاريع والموارد المتوفرة في محافظة المفرق وتعميق الشراكة ما بين الجامعة والمجتمع المحلي.

وجدد الدكتور الضمور تأكيده على أن المجتمع المحلي اساس نجاح التشاركية والعمل وذلك من خلال إيلاء المجتمعات المحلية الاهتمام ليكون معنا خير شريك في تحقيق رؤية الجامعة الاستراتيجية بتعزيز التنمية المستدامة، وتنفيذ المبادرات المجتمعية والتنموية والخدمية، والعائدة بتوفير فرص التعليم والتدريب والبحث العلمي والخدمات الاجتماعية والاقتصادية.

مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الدكتورة عبير تليلان اوضحت ان المركز نفذ عدد المبادرات والأنشطة المجتمعية والشبابية الهادفة لتحقيق شراكة حقيقة مع المجتمع المحلي ومنها" ازرع لأجل زميلك "، وحملة "وصل" لطلبة المدارس، وحملة "سندك" للأطفال الأيتام في المحافظة وحملة "حياتك" ، بالإضافة إلى إقامة الايام الطبية والمحاضرات التوعوية والاقتصادية وغيرها من الدورات التدريبية، وتشكيل ائتلاف ما بين الجامعة والمجتمع المحلي لجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي وبمشاركة الهيئات الرسمية والشعبية والتطوعية، مشيرة إلى ان المركز نفذ في رمضان حملات الخير استهدفت الأسر العفيفة.

وأشارت الدكتورة تليلان إلى أنه تم تشكيل فرق تطوعية للطلبة وذلك بتأهيل ١٣ فريق تطوعي والذي يقومون بجهود مميزة في خدمة الجامعة والمجتمعات المحلية.