مندوباً عن وزيرة الثقافة محافظ المفرق يرعى مهرجان الخالدية العربي

نبض البلد -
نبض البلد -يوسف المشاقبة
 مندوباً عن وزيرة الثقافة هيفاء النجار رعى محافظ المفرق سلمان النجادا فعاليات مهرجان الخالدي العربي للشعر الشعبي والنبطي والذي نظمته مديرية ثقافة المفرق وبمشاركة عدد من الشعراء على الصعيد المحلي والعربي. 
 محافظ المفرق سلمان النجادا أكد في تصريحات للتلفزيون الأردني أن المهرجان باكورة عمل ثقافي إبداعي مميز من خلال التركيز على الموروث الشعبي الأردني والعربي والذي يعطي إشارة واضحة نحو دعم وزارة الثقافة لديمومة هذه المهرجانات الهامة. 
وبين النجادا أن المهرجان يوطر لمعنى الوحدة الثقافية والإبداعية والتراثية ونقشا ابداعيا مميزا.
 وأشار النجادا إلى أن هذه المشاركة لدليل وحرص القائمين على تنفيذه  وخصوصا هذه المعارض والتي تروج وتسوق للمنتجات والحرف والأشغال اليدوية والتراث الشعبي والذي يسهم في تنمية هذه المناطق بمجالاتها الاقتصادية والفكرية والثقافية والإبداعية.
مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان أوضح من جانبه إلى أن وزارة الثقافة حرصت على أن يقام هذا المهرجان والذي نحتفل بيوبيله الفضي ضمن دورته ٢٥ وهو ما يؤكد دعم الوزارة لهذا اللون من الشعر محليا وعربيا.                                        
  وبين السرحان أن فعاليات المهرجان والتي تستمر لمدة ٣ ايام تتضمن على قراءات شعرية لعدد من الشعراء من الأردن وبعض الدول  العربية وفقرات فنية وشعبية بالإضافة إلى معارض بمشاركة سيدات المنطقة من خلال عرض بعض الأعمال والمنتجات المحلية. رئيس اتحاد تجمع المرأه فرع الخالدية فصل الصبيحات تطرقت من جانبها إلى أن هذه التشاركية ما بين وزارة الثقافة والتي استمرت سنوات وما زالت لدليل على أهمية هذا المهرجان والذي كان فرصة كبيرة من أجل ترويج وتسويق منتجات واشغال سيدات المنطقة. 
وأكدت الصبيحات  أننا نثمن جهود وزارة الثقافة المستمر لدعم الحركة الثقافية والإبداعية في محافظة المفرق.  
 وتضمنت فعاليات المهرجانات على قراءات شعرية وفقرات فنية منوعة.
وعلى هامش المهرجان افتتح النجادا أجنحة معرض الحرف والأشغال اليدوية والتراث الشعبي والذي أقيم في موقع الحفل.      وتجول النجادا في أجنحة المعارض والذي أبدى إعجابه بما وصلت اليه المرأة الأردنية في الاعتماد على الذات والمحافظة على التراث الشعبي.