عاجل

انطلاق العمل التطوعي الكشفي في مدينة الحسين للشباب

نبض البلد -
نبض البلد -

 استضافت مدينة الحسين للشباب اليوم السبت كشافة  القطاع الكشفي والارشادي الأهلي التابع  لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية لتنفيذ أيام عمل تطوعية مفتوحة بمشاركة القادة والكشافة في ترميم غابات المدينة جراء تضرر أشجارها بسبب تساقط الثلوج في كانون الثاني من العام الحالي، حيث تجاوز عددها 1500شجرة. 
وتأتي هذه الحملة التطوعية انطلاقا من دور الحركة الكشفية والارشادية في تعزيز روح المواطنة وخدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية، وبدأت جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية أيام عمل تطوعية مفتوحة ابتداءا من شهر شباط الماضي وتستمر لغاية يوم الخميس الموافق 9/3/2022بمشاركة 150 قائد وكشافة في كل يوم عمل تطوعي مفتوح في المدينة.
 وأكد مدير مدينة الحسين للشباب، بسام الخلايلة، أن اقامة مثل هذه الايام التطوعية تساهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب، مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المبادرات المشابهة وبصورة دائمة تعود بالفائدة على فئات المجتمع ، ومرتادي المواقع العامة والرياضية.
ويذ كر أن الاشجار التي تضررت  في مدينة الحسين للشباب معمرة ويقارب عمرها 55 عاماً، ومنذ تأسيس المدينة الرياضية، لذا هي خسارة كبيرة، خاصة وأن ثلثي البيئة في المدينة من الغطاء الأخضر.