عاجل

أمانة عمان تفتتح حديقة محمود القضاة في منطقة النصر

نبض البلد -
نبض البلد -
افتتحت أمانة عمان، اليوم الثلاثاء، حديقة محمود القضاة في منطقة النصر، إلى جانب إعادة تأهيل الدرج السابع التابع لمنطقة بدر، وفضلة الأرض بشارع فلسطين بمنطقة النصر، لتنفيذ مشروع تحسين الظروف المعيشية في أحياء شرق عمان.
وأطلق المشروع بتمويل من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، وبتنفيذ من الوكالة الألمانية بالشراكة مع أمانة عمان ووزارة البيئة، حيث جرى اختيار المواقع استناداً لحاجات ومتطلبات المجتمع المحلي. وبينت مديرة المشروع في الأمانة، المهندسة ساجدة النسور، أنه جرت إعادة تأهيل الحديقة بمختلف عناصر البنية التحتية الخضراء، بالتشارك والتواصل مع المجتمعات المحلية في عملية التصميم والتنفيذ مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الخاصة لكبار السن وللنساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة. وقالت النسور إن أعمال التأهيل شملت تصميم وتنفيذ أحواض زراعية جديدة بيضوية جرى تنفيذها على غطاء أخضر من أشجار وشجيرات وأغطية عشبية، حيث توفر هذه الأحواض مناطق للجلوس واللعب وأماكن لاستراحة زوار الحديقة، كما جرى تصميمها بأحجام مختلفة لاستيعاب المجموعات الكبيرة والصغيرة من الزوار، فيما تسهم الأحواض بعملية تجميع مياه الأمطار لرفد التربة الواقعة أسفلها. واشارت النسور إلى أنه جرى كذلك تأهيل ملعبين لكرة القدم والسلة، مع إضافة ألعاب مناسبة للأطفال، وتأهيل الممرات المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة، لتسهيل حركتهم داخل الحديقة، وتعزيز أنظمة الري الموجودة في الحديقة وأعمال الزراعة .
واوضحت أن المشروع يعد من ضمن المشاريع المتميزة التي تركز على تحسين البنية التحتية الخضراء في المدينة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على ظاهرة التغير المناخي، وينسجم مع الأهداف التنموية المستدامة على المستويين المحلي والدولي. وحضر الافتتاح مساعد الأمين العام لوزارة البيئة المهندس رائد بني هاني، ونائب السفير الألماني في عمان الدكتور فلوريان ريندل، والمدير العام لأعمال الوكالة الألمانية (GIZ) في الأردن اليزابيث جيرباخ، والمدير التنفيذي للبيئة المهندس بسام العبداللات.
--(بترا)