انطلاق المسابقة الوطنية للريادة المجتمعية غدا

نبض البلد -
نبض البلد -
تقام يوم غد الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، المسابقة الوطنية للريادة المجتمعية ضمن أنشطة برنامج "نحن قادة المجتمع" الذي تنفذه مؤسسة إنجاز بدعم من الشعب الأمريكي من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID). 
وقالت المؤسسة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن المسابقة تهدف إلى بناء قدرات الشباب والشابات في تأسيس وتطوير مبادرات مجتمعية مستدامة تعمل على إيجاد حلول للتحديات التي تواجه مناطقهم ومجتمعاتهم.
وتأهل للمسابقة النهائية 24 مشروعاً رياديا مجتمعيًا من أصل 56 مشروعاً من مختلف محافظات المملكة وصلوا للمسابقة نصف النهائية.
ويعرض الرياديون المشاركون في المسابقة أفكارهم أمام لجنة تحكيم مكونة من مجموعة من المحكمين أصحاب الخبرة الطويلة في تأسيس وتطوير المشاريع الريادية المجتمعية، ليتأهل من المسابقة الوطنية 12 مشروعًا رياديًا على مستوى المملكة، لينضموا إلى حاضنة أعمال إنجاز (ماي ستارت آب) للاستفادة من الخدمات التي تقدمها للرياديين لتطوير وتطبيق مبادراتهم المجتمعية على أرض الواقع لضمان استدامتها وتعميق أثرها في المجتمع.
ويهدف "نحن قادة المجتمع" إلى تمكين الشباب من تأسيس مشاريعهم ومبادراتهم الريادية وإدماجهم في المجتمع المحلي لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجه مجتمعاتهم وإتاحة الفرصة لهم ليصبحوا قادة مجتمع قادرين على صناعة التغيير الايجابي من خلال اكسابهم المهارات اللازمة لاتخاذ القرارات السليمة، فيما يتعلق بإدارة مشاريعهم الخاصة في مجال الريادة المجتمعية.
ووفقا للبيان، يجري تطبيق البرنامج ضمن 12 جلسة تدريبية، إضافة إلى جلسة متخصصة في النوع الاجتماعي، يتعرف فيها المشاركون على المفاهيم الأساسية في عالم الريادة والريادة المجتمعية وأهمها خلق فرص عمل جديدة وفائدتها كخطة بديلة للوظيفة العادية، وتنمية مهاراتهم في ابتكار مشاريعهم الريادية المستدامة وإدارتها وما يلزم لضمان نجاحها.
--(بترا)