كم يكسب نجوم تيك توك مقابل كل مشاركة؟

نبض البلد -
نبض البلد -

أصبح تطبيق الفيديو الصيني تيك توك بمثابة المنصة المفضلة للشباب الذين يسعون إلى تحقيق دخل من خلال مواهبهم لأنه يكافئ قدرة أي شخص على الترفيه، في حين تميل منصات مثل انستغرام ويوتيوب إلى مكافأة الأشخاص المشهورين بالفعل، وبالنسبة لقلة محظوظة للغاية، يمكن أن يكون تيك توك خيارًا وظيفيًا مربحًا للغاية.

ويمكن لمستخدمي تطبيق الفيديو الأكثر شيوعًا الحصول على الملايين من خلال التعاون مع العلامات التجارية، بحيث يطمح أكثر من نصف جيل الألفية، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 38 عامًا، في الولايات المتحدة إلى أن يصبحوا مؤثّرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقًا لبحث حديث.

ويعتقد المسوِّقون أن نجوم تيك توك الأكثر شعبية يمكن أن يتقاضوا حاليًا ما يقرب من 200 ألف دولار لكل مشاركة إذا قاموا بالترويج والتعاون مع العلامات التجارية.

ويجادل الباحثون في (Morning Consult)، وهي مجموعة أبحاث تقنية أمريكية، بأن تيك توك ينمو بسرعة كبيرة حتى إن بعض المؤثرين قد يكونون قادرين على كسب ما يقرب من مليون دولار لكل مشاركة بحلول العام المقبل.

ويقال إن (لورين جراي) Loren Gray، المغنية البالغة من العمر 17 عامًا من ولاية بنسلفانيا، هي نجمة تيك توك الحالية الأكثر تسويقًا، حيث يقدر الباحثون أنها قد تتقاضى ما يصل إلى 197 ألف دولار لكل مشاركة، وهي تنشر يوميًا على المنصة، وحصلت منشوراتها على أكثر من 2 مليار إعجاب.