فلسطين النيابية تلتقي رئيسة حارسات الأقصى

نبض البلد -
نبض البلد -التقى رئيس وأعضاء لجنة فلسطين النيابية، اليوم الاثنين بدار مجلس النواب، رئيسة حارسات المسجد الأقصى المبارك زينات أبو صبيح وعددا من المرابطات.
وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود ان هذا اللقاء يهدف لإرسال رسالة من مجلس النواب، ممثلًا بلجنة فلسطين، إلى المرابطين والمرابطات مفادها أن الشعب الأردني بكل أطيافه يقف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني بـ "لاءاته الثلاثة"، كما يحمل رسالة من كل أردني تجاه القدس والمقدسات الإسلامية.
وأضاف، ان مجلس النواب جاهز لتقديم كل أنواع الدعم للمرابطين حول القدس، لافتا إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لدعم المرابطين بما يعزز صمودهم.
بدوره، دعا مقرر اللجنة قصي الدميسي، خلال ترؤسه جانبا من اللقاء، إلى الاهتمام بالمقدسات في القدس الشريف في ظل الانشغال بالهموم الوطنية، وذلك بمزيد من الدعم للمرابطين لعدم طمس هوية القدس العربية.
من جانبها، ثمنت أبو صبيح اهتمام الأردن ملكا وشعبا بـ "الأقصى"، قائلة، إن المسجد المبارك يتعرض لاعتداءات واقتحامات وحشية متكررة من جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين اليهود.
وأضافت، ان القدس في اياد امينة، كون المواطن المقدسي يعي شيئا واحدا هو ان "الوصاية على المقدسات أردنية هاشمية ما يشعر الفلسطينيين بالطمأنينة"، موضحة أن كل من يعيش في القدس هو مرابط لأنه في حالة اشتباك دائم مع الاحتلال.
--(بترا)