booked.net

بحث خطوات تفعيل العلاقات الاقتصادية الاردنية المصرية

نبض البلد - بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، اليوم الخميس، مع السفير المصري لدى المملكة شريف كامل، الخطوات المقبلة لتفعيل علاقات البلدين الاقتصادية وبخاصة في ظل نتائج اجتماعات مجلس الأعمال الأردني - المصري المشترك التي عقدت اخيرا بالقاهرة.
وبين الطباع خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، ان اجتماعات المجلس الذي يجمع جمعيتي رجال الأعمال الأردنيين والمصريين ناقش آفاق جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي وإقامة المشاريع المشتركة بين البلدين.
واشار الى ان الاجتماعات ناقشت كذلك العديد من القضايا التي تهم مجتمعي الأعمال في الاردن ومصر وتنمية حجم الاستثمارات البينية بينهما وبخاصة في ضوء الإمكانيات والمزايا المتوفرة لديهما والعمل على تحقيق الإستفادة العظمى من الإتفاقيات التجارية التي تجمع البلدين.
وأشار الطباع الى ان الجانب الجمركي يعتبر حلقة مهمة وأساسية في النشاط التجاري ويحد من الصعوبات التي تواجه حركة الصادرات بين البلدين وتحسين الكفاءة الاقتصادية وتقليل الوقت والتكاليف المرتبطة باجراءاته.
من جهته، أكد السفير المصري أهمية مجلس الأعمال الأردني المصري المشترك في تأطير العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مشيدا بالنتائج والتوصيات المنبثقة عن أعماله خاصة فيما يتعلق بتعزيز التعاون الجمركي.
وشدد على ان سفارة بلاده على أتم الإستعداد لتقديم كل أشكال التعاون لمتابعة نتائج وتوصيات المجلس ورفعها إلى الجهات المعنية وبخاصة المتعلقة بموضوع تسجيل الأدوية الاردنية.
--(بترا)