booked.net

الطفيلة: ندوة حول التطرف والاشاعات في القادسية

نظمت جمعية درب الأشراف الخيرية في بلدة القادسية بمحافظة الطفيلة ندوة تثقيفية حول "التطرف والاشاعات والمواقع الإلكترونية"، وذلك ضمن برنامج فعاليات لواء بصيرا مدينة للثقافة الأردنية للعام الحالي واستهدفت توعية أبناء المجتمع المحلي حيال التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي ومواجهة الإشعاعات ونبذ العنف والتطرف. وقدم عدد من المحاضرين عرضا حول التعامل مع الشائعات وتحري الدقة في قراءة الأخبار المنتشرة على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي فيما أجمع المشاركون في الندوة على أهمية تحقيق مفاهيم الأمن والاستقرار الوطني ونبذ صور التطرف والإرهاب والفكر التكفيري ضمن مسؤولية تشاركية بين جميع أطياف المجتمع المحلي والتي يمليها الحس الانتمائي الصادق للوطن ولقيادته ومسيرة انجازه.
وأكدوا أهمية التصدي للتطرف والإرهاب بجميع السبل من خلال تفعيل خطوط التحصين التوعوية المجتمعية التي تعزز دور الفرد والمجتمع في الحفاظ على الامن والاستقرار.
وأشاروا الى خطورة الجرائم الالكترونية والدخول إلى مواقع مشبوهة ومواقع التواصل الاجتماعي والتي يضم بعضها خطاب الكراهية والسب والشتم والتحقير والتشهير والإساءة وكتابة المقالات المحرضة والتي تثير الفتن داخل المجتمع، موضحين أن مرتكبيها سوف يتعرضون للمساءلة القانونية.