السياحة تناقش آلية سير عمل المرحلة الاولى من مشروع تطوير درب الحج المسيحي

نبض البلد -ناقشت وزارة السياحة والآثار، خلال اجتماع برئاسة أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، آلية سير عمل المرحلة الأولى من مشروع تطوير وإدامة والترويج لدرب الحج المسيحي، بحضور مندوبي الوزارات والمؤسسات الحكومية والبلديات والجمعيات والجهات المعنية في تنفيذ المشروع.
وبحسب بيان للوزارة اليوم السبت، أكد حجازين، أهمية العمل على تطوير هذا المنتج السياحي الذي يبدأ من جبل نيبو إلى موقع المغطس، لافتاً إلى أنه جرى إطلاق المسار العام الماضي والعمل ما زال مستمرا لغاية الآن على تطويره.
وبين أن الوزارة ودائرة الآثار العامة وهيئة تنشيط السياحة على استعداد لمواجهة وحل أي مشكلات وتحديات تواجه المشروع، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تطوير أنواع من المنتجات السياحية المختلفة بالمسار مثل سياحة (المغامرة، الثقافية، العلاجية، والدينية).
بدوره، قدم المستشار القائم على وضع الخطة التنفيذية للمشروع محمد عصفور، عرضا تقديميا جرى إعداده مع فريق مديرية تطوير المنتج في الوزارة وضح فيه التوجهات العالمية وانسجام الخطط التي تعدها الوزارة، بهذا الخصوص مع رؤية التحديث الاقتصادي، وذلك من خلال إيجاد منتجات سياحية جديدة تساهم في توفير فرص عمل للمجتمع المحلي، مستعرضاً أهداف وعوامل إنجاح المسار وأهميته والتحديات التي تواجهه.
من جهته، أكد مساعد الأمين العام للشؤون السياحية المهندس أيمن أبو خروب، أهمية المسار كونه مشروعا رياديا وستعود فائدته على المجتمعات المحلية، منوها بالتشاركية والتعاون والعمل بروح الفريق بين الجهات المعنية كافة، لضمان إنجاح المشروع.
وقال إن هذا المشروع هو منتج سياحي ونقطة جذب إضافية للأردن، وخاصة أن المملكة تضم خمسة مواقع للحج المسيحي، مبيناً أن الوزارة تعمل على تطوير موقع عيون موسى الواقع على المسار مع اللجنة الملكية لإعمار مقامات الأنبياء والصحابة.