رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي وفد جمعية عون الثقافية الوطنية

نبض البلد -

استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني اليوم رئيس جمعية عون الثقافية  الوطنية السيد اسعد العزام وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للجمعية بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي. 
وأكد الدكتور العجلوني  تعاون الجامعة مع كافة مؤسسات المجتمع الرسمية منها والأهلية من أجل نشر التوعية والثقافة الوطنية للشباب الاردني جنبا إلى جنب مع الدور الاكاديمي الذي تقوم به الجامعة. 
ورحب الدكتور العجلوني بالتعاون المشترك تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين وإقامة العديد من المحاضرات الهادفة لتعريف الشباب بالثقافة والتاريخ الأردني العريق ودور القيادة الهاشمية في تعزيز دور الأردن الإقليمي والدولي والدفاع عن القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية. 
وأشار الدكتور العجلوني إلى أننا اليوم كلنا شركاء في توعية الشباب وتشجيعهم للانخراط في الحياة السياسية تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين. 
وقال الدكتور العجلوني ان جامعة البلقاء التطبيقية اليوم تعد الأكبر على مستوى الوطن من حيث عدد الطلبة وانتشارها على مساحة الوطن وعدد البرامج التي تطرح في الجامعة بالإضافة الى اشرافها على التعليم التقني والتي تعد الحاضنة الرئيسية لهذا النوع من التعليم. 
مشيرا ان المستقبل هو للمهارات وتخصصات مهن المستقبل اللتي نسعى من خلالها إلى تزويد الطلبة بالمهارات والعلوم الكافية والتدريب الأنسب لدخولهم سوق العمل، ليكونوا سواعد البناء  لمستقبل مملكتنا الحبيبة. 
من جهته أوضح العزام ان جمعية عون الثقافية هي جمعية وطنية بامتياز لأنها تعكس التنوع في عضوية هيئاتها العامة والإدارية والاستشارية التي تضم وتمثل كافة مكونات المجتمع الأردني وألوانه وأطيافه.
وأشاد بمستوى التعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية مشيرا أننا نعمل على اقامة العديد من المحاضرات التثقيفية  والوطنية لطلبة الجامعة وفي كافة كلياتها. 
كما قدم العزام إيجازاً عن نشأة الجمعية ومشروعها الوطني الهادف إلى توثيق الدور الأردني ودور القيادة الهاشمية بشكل خاص في كافة القضايا الوطنية وقضايا الأمة المركزية وخاصة القضية الفلسطينية.