لتقوية المناعة في فصل الخريف..لا تتخلي عن هذه الفواكه

نبض البلد -

في فصل الخريف تكثر الأوبئة الموسمية مثل أمراض البرد والإنفلونزا، ويحتاج الجسم إلى تقوية المناعة للسلامة من تلك الأوبئة وهناك العديد من الفواكه التي من دورها بالفعل تقوية الجهاز المناعي، والتي سنقدمها لك في هذا المقال .

 

-الفراولة: تحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، لذا تناولك لها يعد كنز رائعة في تقوية المناعة ومحاربة الالتهابات.

-التوت: يعد من الفواكه المميزة التي تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة ومحاربة الالتهابات، فهو غني بنسبة عالية من الألياف، وفيتامين سي، ولذا تناولك له يعد من الحيل الجيدة.

– التفاح: يعد من الفواكه التي تحتوي علي الألياف، وفيتامين أ وسي، ومضادات الأكسدة، ولذا فتناولك لها يعد من الأمور التي تحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات، وتعد مفيدة لصحة المعدة والأمعاء. ‏ – الخوخ: يعد من الفواكه الغنية بالألياف، وفيتامين سي، والبوتاسيوم، ولذا تناولك له يعمل علي تقوية المناعة، والحد من الاصابة باي التهابات في الجسم، لأنه يحسن وينظم نسبة الكولسترول الضار، وأيضا يقلل الألم بعد التمرين، ويخفض خطر ارتفاع ضغط الدم. -العنب: يحتوي علي الالياف وفيتامين سي وفيتامين ك، ولذا تناولك له يساهم بشكل كبير في تقوية المناعة والحد من الإصابة بالتهابات الجسم.

– الرمان، من الفواكه المهمة للجسم، فهوي يحتوي علي فيتامين سي وك، وعنصر البوتاسيوم، والألياف، ولذا تناولك له يعد من الحيل الجيدة التي تقلل الإصابة بأمراض القلب، ويساهم في تنظيم نسبة الكولسترول في الدم.