أيلة تحصل على شهادة رفع العلم الأزرق على نادي الشاطئ وشاطئ فندق حياة

نبض البلد -
نبض البلد - 

تجديد شهادة العلم الأزرق الممنوحة لمرسى أيلة

أيلة تحصل على شهادة رفع العلم الأزرق على نادي الشاطئ وشاطئ فندق حياة

حصلت أيلة مؤخراً على شهادة تخولها رفع العلم الأزرق البيئي على كل من نادي الشاطئ B12 ، وشاطئ فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة، بالإضافة إلى تجديد شهادة العلم الأزرق البيئية الممنوحة سابقاً لمرسى أيلة.

ويأتي هذا الإنجاز الدولي الجديد ليعكس جهود أيلة في مجالات الالتزام بالقواعدالبيئية وتلك الخاصة بالصحة العامة، وتطبيق عشرات المعايير والمتطلبات في اربعة مواضيع رئيسية تشمل المعلومات والتعليم البيئي، الإدارة البيئية، نوعية المياه، بالإضافة إلى السلامة العامة والخدمات.

كما ويظهر حصول أيلة على هذه الشهادات البيئية العالمية المرموقة في ظل جائحة كورونا العالمية COVID-19،مدى الالتزام الذي توليه أيلة بالإجراءات البيئية والصحية العامة لتكون مثالاً يحتذى في تقديم منتج سياحي مستدام.

وتلقت أيلة الشهادات من قبل الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية JREDS وبرنامج العلم الأزرق الذي يدار من قبل منظمة التعليم البيئي FEE.

وعبّر المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين عن فخره بهذا الإنجاز العالمي المرموق الذي جاء نتاج جهود كبيرة بذلتها كوادر أيلة وما طبقته من التزامات بالمعايير الدولية في أروقة أيلة واطلالاتها البحرية.

وأكد المهندس دودين على أن "العلم الأزرق" يعتبر بمثابة شهادة جودة،التزام، وحماية للصحة العامة والبيئة لضيوف أيلة ومرتاديها تظهر مدى نظافة مراسيها وممراتها المائية ومرافقها.وجهود موصولة للتثقيف البيئي والحفاظ على شواطئ العقبة.

وجدد المهندس دودين التزام أيلة بتوفير أفضل الخدمات اللوجستية والبيئية والامتثال للمعايير البيئية الوطنية والعالمية، ما يجعل أيلة منارة بيئية ومقصداً رئيسياً على خارطة السياحة الإقليمية.

واثنت الانسة ديالا العلمي المدير التنفيذي للجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية على اهتمام شركة واحة ايلة على متابعة وتحقيق المعاييرالصديقة للبيئة الخاصة بمنح الشواطئ ابرز العلامات البيئية العالمية والمتمثل بالعلم الأزرق والذي يعد برنامجاً ريادياً يطبق في آلاف الشواطئ والمراسي حول العالم ويحظى باعتراف من قبل كل من منظمة السياحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP، مهنئة مشروع ايلة بتحقيقة امتياز رفع ثلاثة اعلام في ثلاثة مرافق متنوعة الخدمات ليكون من اوئل المشاريع الاقليميةالذي يصل لهذا العدد ضمن فئة المجمعات السياحية المسورة المتعددة الاغراض.

ويكلل هذا الإنجاز الجديد جهود شركة واحة أيلة بالنجاح، حيث سعت منذ سنوات في تعميم رفع العلم الأزرق على مرسى اليخوت، وعلى شواطئها في إطار جهودها لتعزيز السلامة العامة والالتزام بشروط الصحة العامة والمعايير البيئية.

يشار إلى أن أيلة تطبق قواعد صحية وبيئية صارمة تقوم عليها كوادر متخصصة ورؤية مؤسسية تحرص على تطوير منتج بيئي مستدام ومواكبة المتغيرات والتطورات العالمية بالتعاون مع الجهات الدولية والمحلية ذات العلاقة.