ثقافة العقبة تطلق مبادرة الثقافة عن بعد لمواجهة كورونا

نبض البلد -
نبض البلد -اطلقت مديرية ثقافة العقبة مبادرة الثقافة عن بعد وذلك ضمن برنامج التكيف الثقافي في مواجهة وباء كورونا المستجد الذي اطلقته وزارة الثقافة ضمن رؤيتها في الاستجابة الثقافية في أوقات الأزمة.
وبين مدير المديرية طارق البدور ان البرنامج يستهدف بالدرجة الأولى المجتمعات المحلية في المحافظات والخروج من حالة توقف النشاطات والفعاليات الثقافية مع الحفاظ على شروط التباعد الاجتماعي والوقاية وتوفير فرص للمبدعين الأردنيين من كتاب وأدباء وفنانين لعرض انتاجهم الثقافي والفني ورفع الروح المعنوية للمواطنين والالتفاف حول هدف وطن واحد.
وأشار البدور الى ان المديرية بدأت برنامجها بالتعاون مع اذاعة صوت العقبة عبر بث حلقتين اسبوعيا يومي الاثنين والاربعاء واستضافة المثقفين والمبدعين والشعراء والكتاب من المحافظة، والتركيز على مواضيع الصحة والسلوك الاجتماعي والمناعة الذاتية للمجتمع.
كما يتضمن برنامج المبادرة، بحسب البدور امسيات شعرية تنظمها جمعية واحة الفكر والادب و جمعية أيله للثقافة والفنون، لافتا الى ان هذه الفعاليات تهدف الى استغلال المنصات الالكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ايصال الرسائل الثقافية و الارشادية للمجتمع لمواجهة وباء كورونا الذي لا تمنع وسائل الحماية بالتخلص منه الا بالوعي و الثقافة وتكاتف الجهات الرسمية و الشعبية لمنع انتشاره.
--(بترا)