تقليص سرعة البث التدفقي ليوتيوب ونيتفليكس لتخفيف ضغط الإنترنت بأوروبا

نبض البلد -
نبض البلد - بدأت شركة "غوغل" بتقليص سرعة البث التدفقي على موقع "يوتيوب" و"نيتفليكس"، بهدف تخفيف الضغط على شبكة الإنترنت في أوروبا، وذلك استجابةً لطلب تقدم به المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بروتون.
ورحب بروتون، بالمبادرة التي اتخذتها غوغل للحفاظ على انتظام عمل شبكة الإنترنت خلال أزمة كورونا، مؤكداً أن هذه الإجراءات ستعمل على تخفيف الضغط على الانترنت، والمساهمة في تسهيل العمل والتعليم عن بعد خلال مرحلة الحجر المنزلي التي فرضتها الدول الأوروبية لمكافحة فيروس كورونا. وقال متحدث باسم غوغل في بيان صحفي، اليوم السبت، إنه يجري العمل على الانتقال مؤقتاً إلى معدل الوضوحية العادية بصورة تلقائية على مجمل حركة بيانات الإنترنت في الاتحاد الأوروبي.
وأشار البيان إلى أن الشركة ستواصل العمل مع حكومات الدول الأعضاء والشركات المشغلة للشبكة، بهدف تقليص القيود المفروضة على النظام إلى الحد الأدنى، وتقديم تجربة جيدة للمستخدمين.
وأوضح البيان، أن الناس يستخدمون يوتيوب للاطلاع على أحدث المستجدات والمضامين التعليمية ومن أجل إقامة روابط في هذه المرحلة الضبابية، مشيراً إلى أنه ورغم تسجيل بعض مستويات الاستخدام القصوى، فقد تم اتخاذ التدابير لتعديل النظام تلقائياً لتقليص استخدام قدرات الشبكة.
--(بترا)