محافظ العقبة يدعو إلى تضافر الجهود لتجاوز أزمة كورونا

نبض البلد -
نبض البلد - دعا محافظ العقبة غسان الكايد إلى تضافر الجهود والتشاركية والانسجام بين القطاعات كافة في العقبة والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
كما دعا، خلال ترؤسه اجتماعا في العقبة اليوم الاثنين، بحضور أعضاء المجلس التنفيذي في المحافظة وقائد المنطقة الجنوبية ومدراء الأمن العام والدفاع المدني والدرك في العقبة وغرفة تجارة العقبة، إلى التحلي بروح المسؤولية والالتفات لتأمين المواد الغذائية والمحروقات ووسائل النقل والمياه والكهرباء والاتصالات، مبيناً أن المواد الغذائية متوفرة وبكميات كافية.
ولفت الكايد إلى أهمية الاستمرار بضبط المعابر الحدودية وإدخال كل من يصل إلى الأردن إلى الحجر الصحي تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء، مطالبا من ميناء الحاويات ضرورة تعقيم كل حاوية على حدة قبل إنزالها على الأرصفة.
وأشار إلى أهمية قطاعي التربية والصحة وضرورة تعاون الجميع وخاصة الصحة والسلطة ومديرية التربية والتعليم والعمل على تعقيم جميع المدارس قبل عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة وإنجاح برنامج التعليم عن بعد ورفع جاهزية المدارس، من خلال إعداد برامج التثقيف المدرسي للطلبة وذويهم حول فيروس كورونا، معلناً عن تبرع رجل الأعمال أحمد عرموش بتعقيم 78 مدرسة في العقبة.
وشدد الكايد على ضرورة تعقيم المساجد والكنائس ومتابعة مدراء التنمية الاجتماعية والشباب بعدم استخدام الصالات العائدة للجمعيات والأندية لعقد اجتماعات أو ورشات أو احتفالات أو أي مناسبات اجتماعية، إضافة للطلب من مديرة السياحة بمنع وجود أي تجمعات عامة ومنع اقامة الحفلات والاعراس في الفنادق والمطاعم وتقليل عدد الطاولات وإعادة الفحص الطبي لجميع العاملين بالمطاعم والفنادق.
ووجه إلى أن تتولى الأجهزة الأمنية منع أو تفريق أي تجمعات، مشيرا إلى ضرورة ايقاع العقوبة بكل من يعارض أو يقوم بأفعال تتعارض والإجراءات الحكومية، التي تسعى للحفاظ على صحة المواطن وحياته .
كما وجه الكايد الى ضرورة تفعيل اجراءات الصحة العامة ومنع التجمهر والتجمعات في الأسواق والمولات وضرورة متابعة منع الأراجيل في المقاهي والمطاعم العامة، منوها إلى مجلس أمن المحافظة ولجنة الدفاع المدني المحلية، والتي تشكلت وفقا إلى المادة 93 من قانون الأمن العام.
--(بترا)