التحالف الوطني يزور قرى في المفرق لتفقد أضرار المنخفض الجوي

نبض البلد -
نبض البلد - نفَّذ ممثلون عن التحالف الوطني الأردني "جوناف" عدَّة زيارات ميدانية لمناطق النايفة 655 وغدير النَّاقة وتل العيس في المفرق والبادية الشَّمالية لتفقد الأوضاع وتوثيق الاحتياجات للعمل على شحذ الهمم بما يضمن سلامة وحماية الأهالي المتضررين وضمان الحفاظ على سُبل عيشهم الكريم، وذلك بعد تعرضها لأضرار كبيرة جرَّاء المنخفض الجوي الأخير.
وقال عضو التَّحالف ورئيس جمعية "رعاية الطِّفل" الخيرية بالمفرق فارع المساعيد في بيان، إنَّ دور المنظمات المحلية كبير جدًا بعمليات التدخل السريع، وهي الأقدر على البقاء والتصدي لمثل هذه الأزمات والوصول إلى الجهات المتضررة ومساعدتهم.
وأكد التَّحالف في البيان أنَّ المنظمات الأعضاء فيه مستعدة وجاهزة؛ للتعاون ومساندة جهود الحكومة في هذا الصدد وبما يضمن تحقيق التشاركية مع المجتمع المدني المحلي والاستفادة من خبراته وقدراته للتصدي لهذه الأزمات.
وأضاف إنه يقف جنبًا إلى جنب مع الحكومة في مواجهة أزمة وباء كورونا بما يضمن الحفاظ على سلامة السُّكان وكرامتهم الإنسانية، وإيلاء الفئات المعرضة للخطر من كبار السن وذوي الإعاقة والعائلات التي تعاني العَوز والفقر أهمية خاصة، وضمان صحة المعلومات ومحاربة تفشي المعلومات المغلوطة.
وأكد التحالف أنَّه يضع خطة استجابة ويرصد أوضاع الأهالي المتضررين في المفرق من العاصفة؛ بما يلبي احتياجات الفئات المستضعفة من أبناء المجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين والأكثر تأثّرًا بتبعات الصراعات والنزاعات التي تشهدها دول الجوار وتداعياتها.
ويعمل التحالف الذي تأسس عام 2016، بمبادرة من عدد من منظمات المجتمع المدني غير الحكومية الوطنية والمحلية، على وضع خطة استجابة للتعاون مع الحكومة تتضمن رصد التطورات وتقديم المقترحات؛ لتدخلات أهلية تقوم بها منظمات المجتمع المدني المحلية.
--(بترا)