آبل ستدفع 60 مليون دولار تعويضات لموظفيها

نبض البلد -
نبض البلد -يبدو أن شركة آبل، ستدفع تعويضات بقيمة 60 مليون دولار إلى موظفيها، وذلك بعدما أجبرت المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية شركة "آبل" الأمريكية على دفع هذه التعويضات.

آبل ستدفع 60 مليون دولار إلى موظفيها

وجاء هذا القرار حسبما قالت المحكمة الأمريكية، بسبب الوقت المهدر في عمليات تفتيش الحقائب، فوفقالموقع"إنغادجيت" التقني المتخصص فإن "آبل" انتهكت قوانين العمل في الولاية الأمريكية، بعدما أجبرت موظفيها على تفتيش حقائبهم الشخصية بحثا عن أي نماذج هواتف "آيفون" جديدة أو براءات اختراع أو أسرار تجارية يتم تسريبها خارج مقر الشركة.

وبناء على هذه الإجراءات من آبل، رفع موظفو "آبل ستور" قضية، بسبب إجبار الشركة لهم للسهر والبقاء في العمل فترات أطول، تعويضا للوقت المهدر في تفتيش حقائبهم بحثا عن أي أسرار متعلقة بالشركة، وفقا لوكالة "سبوتنك".

وقالت المحكمة إن عملية التفتيش رغم أنها لم تستغرق وقتا طويلا (ما بين 5 إلى 20 دقيقة)، إلا أنها أشارت إلى أنه من حق الموظفين الحصول على تعويض مادي، رافضة حجة الشركة بأن إحضار حقيبة إلى العمل بمثابة "رفاهية" للموظف، وأنه ينبغي ألا تخضع لعمليات التعويض.

ودانت المحكمة إجبار "آبل" موظفيها عدم تشغيل هواتف "آيفون" الخاصة بهم في مقر العمل.

ورفضت المحكمة دفاع الشركة، قائلة إن "حجة آبلبأن استخدام آيفون غير ضروري لموظفيه يتعارض بشكل مباشر مع وصفه لهاتف آيفون بأنه جزء كامل ومتكامل من حياة أي شخص، ولا يمكن لأي شخص أن يغادر منزله من دونه.

وينطبق قرار المحكمة بالتعويضات على نحو 12 ألف و400 عامل، ومن المقرر أن تصل قيمة التعويضات إلى 60 مليون دولار أمريكي.