افتتاح دورة الأمير فيصل الأولمبية الثانية بالعقبة

نبض البلد -
نبض البلد -

انطلقت في العقبة مساء أمس السبت، دورة الأمير فيصل الأولمبية الثانية عشرة للناشئين، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية على ملاعب مدينة العقبة، بمشاركة 900 لاعب.
وتشمل الدورة ألعاب خماسي كرة القدم ، كرة اليد ، الكرة الطائرة الشاطئية ، كرة السلة 3×3 ، كرة الطاولة ، وألعاب القوى .
وقال أمين عام وزارة التربية للشؤون التعليمية بالوكالة الدكتور نواف العجارمة ، الذي رعى حفل الافتتاح مندوباً عن سمو الأمير فيصل بن الحسين، إن الوزارة تولي النشاطات التربوية اهتماماً كبيراً وتحرص على إقامة البطولات الرياضية بمختلف مجالاتها، نظراً لدورها في الكشف عن المواهب الطلابية، وبناء العديد من القيم والاتجاهات الإيجابية التي يحرص المنهاج المدرسي على غرسها في نفوسهم .
وأشار الى حرص الوزارة على بناء الشراكات مع العديد من المؤسسات الوطنية بهدف بناء شخصية طلابية مؤهلة جسديا وعقليا إلى أن إقامة هذه الدورة بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسية تعد مثلا ناجحا لهذه الشراكات .
وبين مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة زيد أبو زيد، ان الدورةُ تهتم في الفئةِ العمريةِ من 14 – 16 سنة وجاءت استمراراً لبطولةِ المرحلةِ الأساسيةِ الدنيا التي تُنظمُ سنوياً وتمهيداً لدورةِ الاستقلالِ للمرحلةِ الثانويةِ.
وأشار الى حرص الوزارة على تنظيمِ الدورات والبطولات والسباقات والمهرجانات الرياضية ، استناداً إلى خطتها الاستراتيجيةِ الهادفةِ إلى تدريبِ وصقلِ واكتشافِ وربطِ المواهبِ والقدراتِ لدى الطلبة مع جهاتِ الاختصاصِ .
واشتمل حفل الافتتاح على تشكيلات وعروض رياضية أدتها طالبات مدرسة راهبات الوردية التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة العقبة ، وفقرات فنية لكورال المدرسة ومديرية الطيبة والوسطية وقصبة عمان .
ويشرف على الجانب الفني في الدورة، سِت لجان فنية متخصصة في الألعاب الرياضية، فيما يشرف على الجانب الإداري عشر لجان إدارية.
--( بترا) ا م/ وم09/02/2020 12:28:59