جورامكو تطلق أول منحة دراسية للتدريب على صيانة الطائرات

نبض البلد -
نبض البلد -كشفت الشركة الأردنية لصيانة الطائرات المحدودة "جورامكو"، وهي قسم الهندسة التابع لشركة دبي لصناعات الطيران، عن إطلاق برنامج المنح الدراسية الأول من نوعه ويعنى بالتدريب على صيانة الطائرات.
وبحسب بيان صحفي للشركة، فإن المنحة عبر أكاديميتها تستهدف الشباب والشابات من حملة شهادة الثانوية العامة المهتمين ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 سنة.
ويأتي برنامج المنح الذي يحمل شعار حلق بمستقبلك، وتقدم جورامكو معه 25 منحة مدفوعة التكاليف بالكامل وتستمر كل منها لمدة أربع سنوات، نتيجة للنجاح الذي استطاعت الشركة تحقيقه بفضل الاستثمارات الضخمة التي ضختها شركة دبي لصناعات الطيران فيها خلال العامين الماضيين بقيمة تزيد على 15 مليون دولار، بهدف تطويرها وتعزيز أعمالها وتنميتها.
ويندرج برنامج المنح، وفق بيان الشركة، في إطار استراتيجية جورامكو للمسؤولية المؤسسية المجتمعية التي تلتزم الشركة من خلالها وعبر ما تتضمنه من برامج، بالمساهمة في إحداث فوارق إيجابية بواقع مختلف الفئات والقطاعات بالتركيز على الفئة الشبابية، ومنها برنامج المنح لدعم الشباب وتمكينهم وايجاد المزيد من الفرص لهم، من خلال توفير فرص التدريب المهني المتنوعة.
وتتمثل أهمية البرنامج التدريبي وما ينطوي عليه من منح، بما يقدمه من قيمة نوعية في الوقت الذي يعتبر فيه معدل البطالة بين الشباب الأردني مرتفعاً، ولا يقتصر التدريب فقط على التأهيل بمجال صيانة الطائرات فحسب، بل يوفر فرصاً للتشغيل مع الوظائف المستدامة التي سيقدمها في ختامه للمتدربين الذين سيتم ضمهم لكادر الشركة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة جورامكو، جيف ويلكنسون: إن الشركة لطالما التزمت بالتميز، مكرسةً جهودها لاستقطاب أفضل الكفاءات، فضلاً عن المواهب الشابة على حد سواء لتمكين الشركة من تقديم أجود الخدمات للزبائن، وأن برنامج التدريب والمنح من جورامكو يأتي ليشكل منصة للتدريب والرفد بالمهارات والتوظيف بمجال صيانة الطائرات تحت إشراف نخبة من الخبراء.
ويسهم البرنامج التدريبي والمنح الدراسية، بحسب البيان، بفتح الآفاق أمام الشباب والشابات وإلحاقهم بسوق العمل بكفاءة واقتدار، وتمكينهم من تأمين مستقبل أفضل لأنفسهم.
يشار إلى أن جورامكو ستعقد يوماً مفتوحاً في السابع عشر من شهر شباط من العام الحالي، من الساعة 09:00 صباحاً وحتى الساعة 04:00 عصراً، تحت رعاية وزير العمل نضال البطانية، لجمع المهتمين بالمنحة، في قاعة عمّان الكبرى بمدينة الحسين للشباب، لتقدم لهم المزيد من التفاصيل ولتتيح المجال أمامهم لتقديم طلباتهم.
--(بترا)