وزارة العمل تختتم حملة مهنتك بيدك في العقبة

نبض البلد -
نبض البلد - اختتمت بالعقبة اليوم الخميس الحملة الإعلامية التوعوية للتدريب المهني والتقني التي اطلقتها وزارة العمل تحت شعار "مهنتك بيدك" بهدف توجيه الشباب نحو العمل المهني والتقني وبيان أهميته وحاجة الاقتصاد الأردني لمهارات وكفاءات مهنية وحرفية وتقنية.
واكد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات خلال رعاية حفل اختتام الحملة مندوبا عن وزير العمل، أن الحملة هدفت الى تسويق وترويج خدمات التدريب المهني والتقني بعد الحملة التوعوية التي شملت جميع مناطق المملكة لحث الشباب الاردني وتوجيهه نحو التدريب المهني والتقني.
واضاف عبيدات ان نواة الحملة أطلقت من خلال مشاركة ودعم مؤسسة التدريب المهني وبعد اجراء دراسة استهدفت محافظات المملكة لمعرفة اعداد الملتحقين في برامج التدريب المهني تبين أن أقل نسبة اقبال كانت في محافظات الجنوب، مما تطلب القيام بحملات اعلامية تستهدف الجميع من الاهالي والشباب والمجتمع المحلي.
واشاد عبيدات بجهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب والفنادق العاملة بالعقبة ودورهم في منح الشباب فرصا تدريبية تتناسب وسوق العمل، مؤكدا اهمية التعاون والتشبيك بين المؤسسة وكافة الجهات المعنية بتشغيل الباحثين عن العمل من الخريجين الجامعات والكليات والمدارس.
وبين مدير معهد العقبة للتدريب المهني المهندس سالم تيم، ان المعهد يسعى الى تأهيل الشباب واعدادهم لسوق العمل مسلحين بالمهارة والمعرفة لإشغال فرص العمل الموجودة في السوق، لافتا الى ان المعهد يستوعب حاليا 185 متدربا في مختلف التخصصات.
مديرة التدريب في فندق المنار العقبة صبا ايوب، اشارت الى اهمية القطاع الخاص في تشغيل الشباب وخاصة بالعقبة كونها مركز جذب مميز للسياحة المحلية والعالمية، مؤكدة على دور الفنادق في التدريب وتطوير مهارات الشباب الراغبين في العمل في مجال الفندقة وتحقيق طموحهم.
بدوره بين مدير صناعة وتجارة العقبة ابراهيم الحوامدة، اهمية التشبيك ما بين المديرية ومؤسسة التدريب المهني في برنامج دعم الاعمال المنزلي لتصنيع الاغذية من خلال الدعم الفني والترخيص والتسجيل.
وفي نهاية الحفل عرض عدد من الشباب والشابات الذين حصلوا على فرص عمل بعد تدريبهم قصص نجاح لأعمالهم واعتمادهم على انفسهم وتطوير مهاراتهم وزيادة دخولهم المادية من خلال مشاريعهم الانتاجية الصغيرة التي تم انشاؤها بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب.
--(بترا)